فيديو.. «التعبئة والإحصاء»: بدء التعداد الاقتصادي منتصف نوفمبر - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعبئة والإحصاء»: بدء التعداد الاقتصادي منتصف نوفمبر

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 10:14 ص | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 10:14 ص

قال اللواء خيرت بركات، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز بصدد البدء في إجراء التعداد الاقتصادي اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري، والذي ستحدد نتائجه معالم الخريطة الاقتصادية في مصر.

وأوضح، خلال لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس السبت، أن الهدف من التعداد الاقتصادي هو حصر كل المنشآت الاقتصادية لجمع وجدولة وتبويب وتحليل البيانات الأساسية الخاصة بمقومات الأنشطة الاقتصادية من أجور، عدد المشتغلين، مستلزمات الإنتاج، وأحجام الإنفاق والإنتاج والقيمة المضافة.

وأضاف: «التعداد الاقتصادي يُجرى دوريًا كل 5 سنوات، ونحن بصدد إجراء التعداد الخامس في مصر، لكنه يعد الأول من نوعه لكونه سيتم بنظام إلكتروني باستخدام التابلت والاستمارات الورقية، ما يوفر الوقت والجهد فضلًا عن السرعة والدقة في استخراج البيانات، بالإضافة إلى تحقيقه متابعة شبه مستمرة للعمل الميداني من خلال تلك التكنولوجيا».

وتابع أن التعداد يغطي كل المنشآت الاقتصادية في القطاعين العام والخاص المنظم والاستثماري، والجمعيات الأهلية، مستطردًا أن البيانات التي ستنتج عن الإحصاء تساهم في نمو الاقتصاد القومي من خلال دعم جهود الدول في تنمية قطاع المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر وحصر ودمج القطاع الاقتصادي غير الرسمي مع المنظومة الرسمية.

وذكر أن نتائج التعداد الاقتصادي تساهم أيضًا في قياس مدى النمو الاقتصادي في الدولة، وتساعد في رصد الناتج المحلي الإجمالي على المستوى القومي وكل محافظة على حدة، وقيمة المساهمة في كل نشاط اقتصادي مقارنة بالأنشطة الأخرى، مؤكدًا التزام الجهاز بالحفاظ على سرية بيانات أصحاب تلك المنشآت المحصاة تنفيذًا للقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك