محافظ قنا: إنشاء مدرستين يابانيتين بنجع حمادي وقوص - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا: إنشاء مدرستين يابانيتين بنجع حمادي وقوص

حمادة عاشور:
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:10 م

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ويوشيفومي أومورا الممثل الرئيسي لهيئة التعاون الدولي اليابانية بالقاهرة (جايكا)، بجولة ميدانية للمدرسة المصرية - اليابانية بمنطقة المساكن بمدينة قنا، لمتابعة سير العملية التعليمية.

وأكد ممثل الهيئة أن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية، تهدف إلى تدريب التلاميذ على مجموعة من المهارات عبر تقديم نظام تعليمي شامل يقوم على التطور المتوازن لكل من العقل والقيم والجسد، وخلق مناخ ايجابي للتعليم وحياة أفضل للطلاب داخل الفصل، وأن تكون المدرسة مكان يشعر فيه التلميذ بالسعادة والفخر لكونه عضوًا فاعلًا بها.

وأوضح المحافظ أن المدرسة تقع على مساحة 12 ألف متر مربع، وتتكون من 4 طوابق تشتمل على 22 فصلا دراسيا، منها 4 لمرحلة رياض الأطفال، و12 للمرحلة الابتدائية، و6 للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية والمكتبة وحجرة الحاسب الآلي وحجرات الأنشطة، بتكلفة مالية تقدر بـ22 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم تسليم موقعين لهيئة الابنية التعليمية لإنشاء مدرستين يابانيتين جديدتين، الأولي سوف يتم إنشائها بمدينة نجع حمادي على مساحة 4800 متر، فيما سيتم إنشاء المدرسة الثانية بمدينة قوص على مساحة 6825 متر، موضحا أن كل من المدرستين تضم 22 فصلا دراسيا، وتصل التكلفة الإنشائية لكل منها إلى 23 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية خلال الثمانية أشهر القادمة.

من جانبه، أعرب يوشيفومي أومورا عن سعادته لزيارة محافظة قنا والتى تتميز بمناخ جاذب للاستثمار، حيث يوجد مشروع استصلاح أراضي خاص بشركة كوبي بوصان اليابانية بطريق قنا - نجع حمادي الصحراوي الغربي، وكذا مشروع تطوير مركز التحكم الاقليمي للكهرباء بنجع حمادي.

وأكد المحافظ أهمية تعزيز العلاقات المصرية اليابانية، وضرورة الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتقدمة في المجالات كافة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك