«المصرف المتحد» يستهدف إعادة هيكلة قطاعاته والتوسع فى القروض المشتركة والتجزئة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرف المتحد» يستهدف إعادة هيكلة قطاعاته والتوسع فى القروض المشتركة والتجزئة

اشرف القاضي
اشرف القاضي
كتب ــ راضى عبدالبارى:
نشر في: الأحد 12 فبراير 2017 - 10:57 ص | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2017 - 10:57 ص

يستهدف البنك المصرف المتحد إعادة هيكلة جميع القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة القادمة والاستعانة بعدد من الكوادر المصرفية المميزة.
وقال أشرف القاضى رئيس البنك إن مصرفه لديه خطة لإعادة هيكلة جميع القطاعات وهذه الخطة بدأ تنفيذها منذ فترة ومستمرة خلال المرحلة القادمة مع الاستعانة بعدد من الكوادر المصرفية المميزة وهذا ما حدث خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف أن إعادة الهيكلة تشمل جميع القطاعات سواء فى قطاع تمويل الشركات أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقروض المشتركة والمنتجات الإسلامية، بالإضافة إلى تطوير النظام الإلكترونى للبنك، مشيرا إلى أن هذا يهدف إلى تجهيز المصرف لطرحه للبيع إلى مستثمر أجنبى.
وكان المصرف المتحد قرر أخيرا الاستعانة بعدد من الكوادر المصرفية المميزة، إذ قرر المصرف المتحد تعيين نيفين كشميرى فى منصب مساعد العضو المنتدب لقطاع تمويل الشركات وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمصرف فى إطار سعيه لتوسيع قاعدة النشاط الائتمانى والاستحواذ على شريحة أكبر من السوق المصرية، خصوصا فى مجال تمويل الشركات الكبرى وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الإسلامى والقروض المشتركة.
وجرى تعيين باسل رحمى، مساعدا للعضو المنتدب للمصرف المتحد، على أن يكون مشرفا على قطاعات التجزئة المصرفية والفروع والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالبنك.
ويعد باسل رحمى أحد أبرز القيادات المصرفية المصرية، ويمتلك تاريخا هاما فى قطاعات التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث عمل فى منصب الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعضو مجلس إدارة ببنك الإسكندرية، وقبلها عمل فى بنوك باركليز وسيتى بنك والبنك العربى، وحقق نقلة كبيرة فى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بنك الإسكندرية، وكانت لها انعكاسات هامة على مستويات أرباح البنك الإيطالى العامل فى مصر.
وفى نفس الوقت، أكد القاضى أن بيع المصرف لمستثمر أجنبى يساعد على ضخ أموال جديدة، تساعد فى توفير العملة الأجنبية بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة.
وكشف القاضى أن البنك جاهز لعمليه البيع وينتظر التوقيت الذى يعلن فى المركزى عن بدء عملية البيع، مشيرا إلى أن الوضع المالى للبنك تحسن بصورة كبيرة. وقال إن مصرفه يستهدف تلبية الطلبات المتزايدة على التوسع فى الأعمال والتمويلات سواء المباشرة أو غير المباشرة، وتحقيق المستهدف من التوسع الاستراتيجى للمصرف على مستوى الفروع والخدمات والمنتجات الجديدة والتنافسية بالسوق، ووضع خطة لتوسيع نطاق الشمول المالى.
وأضاف أن زيادة رأسمال المصرف تسهم فى تدعيم البنية التحتية والخدمات المصرفية التكنولوجية والذكية، وتنمية الحصة السوقية للمصرف وتجنب المخاطر، بالإضافة إلى تعظيم قيمته فى الوقت الذى من المنتظر فيه طرحه لمستثمر رئيسى خلال الفترة القادمة.
وكان البنك المركزى وافق الشهر الماضى على زيادة رأسمال المصرف المتحد ليبلغ 3.5 مليار جنيه، بهدف تقوية وتعزيز المركز المالى للمصرف المتحد، تمهيدا للطرح لمستثمر رئيسى خلال العام الحالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك