خالد البلشي: الصحافة الفلسطينية قدَّمت أكثر من 150 شهيدا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد البلشي: الصحافة الفلسطينية قدَّمت أكثر من 150 شهيدا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 3:10 م

قال نقيب الصحفيين خالد البلشي، إن الصحافة الفلسطينية قدَّمت أكثر من ١٥٠ شهيدًا خلال الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة منذ ٧ أكتوبر ٢٠٢٣.

وأضاف البلشي خلال توقيع اتفاقية تعاون بين نقابتي الصحفيين المصريين والصحفيين، الفلسطينيين: الصحافة الفلسطينية أرسلت رسالة للجميع مفادها "كيف تكون الصحافة سلاحًا في يد الأوطان، موضحا أن تلك الرسالة كانت إلهامًا مهنيًّا ووطنيًّا وهو الانتصار المعلن الأول في هذه الحرب في مواجهة وكالات الأنباء العالمية، لأن الصحفي الفلسطيني قرَّر أن يدفع الكثير من دمائه ودماء أبنائه لنقل الحقيقة.

وأوضح أن الاتفاقية يبدأ تطبيقها منذ لحظة توقيعها، بدءً من الآن وبخصوص الدورات سيكون مخصص جانب منها لكل الصحفيين الفلسطينيين مع فتح الباب لهم بنفس الشروط للصحفيين المصريين.

وأشار إلى أنه يوجد اقتراح معروض لتخصيص جائزة للصحفيين الفلسطينيين في مسابقة جوائز الصحافة المصرية وأوجه أخرى للتعاون، في لجان الشراكة بلجان التحقيق الدولية.

وتابع: سنتعاون في كل المجالات لخدمة الصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر ولجنة الرعاية الصحية من خلال السعي لتوفير العلاج بشكل أو بآخر للصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر وإجراءات أخرى تخص السفر والأبناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك