أنور قرقاش: الرئيس محمد بن زايد وجد قناعة لدى بوتين بضرورة الحل السياسي لأزمة أوكرانيا - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنور قرقاش: الرئيس محمد بن زايد وجد قناعة لدى بوتين بضرورة الحل السياسي لأزمة أوكرانيا

نسمة يوسف
نشر في: الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 1:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 1:10 م

• دولة الإمارات مستمرة في مساعيها مع الدول الصديقة والمحبة للسلام لتعزيز آفاق الحل السياسي والوصول إلى تسوية سلمية

قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (رئيس دولة الإمارات) إلى روسيا، والمبرمجة سابقا، تناولت مختلف الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية وآخر التطورات في الحرب الأوكرانية.

وأضاف، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجد قناعة لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بضرورة الحل السياسي للأزمة بما يراعي شواغل موسكو تجاه أمنها القومي".

وتابع أن "دولة الإمارات مستمرة في مساعيها مع الدول الصديقة والمحبة للسلام للمساهمة في تخفيف التصعيد وتعزيز آفاق الحل السياسي للوصول إلى تسوية سلمية تنهي أزمة تهدد مختلف مناطق العالم، فضرر الحرب وتأثيراتها السياسية والاقتصادية والأمنية تطال كل الدول، ولا تقف عند حدود دولة معينة".

وعقد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سانت بطرسبرج، تناولت العلاقات الثنائية، وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

وعبرالشيخ محمد بن زايد، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا، عن سعادته بلقاء الرئيس بوتين، مثمنا التعاون الذي جمع البلدين على أكثر من صعيد.

وقال رئيس دولة الإمارات في تغريدة على تويتر بعد اللقاء: "التقيت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبورج.. ناقشنا عددا من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية دعم الجهود الدبلوماسية التي تخدم جميع الأطراف وتحقق السلام والاستقرار في العالم".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك