رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة الشركات: 80 % من حجوزات المصريين بالداخل عبر «بوكينج ».. وعمولة المواقع تتحول خارج البلاد - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة الشركات: 80 % من حجوزات المصريين بالداخل عبر «بوكينج ».. وعمولة المواقع تتحول خارج البلاد

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 10:58 ص | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 10:58 ص

سيطرة الحجز الإلكترونى والشركات غير المرخصة على السياحة المستجلبة.. أهم التحديات
قال محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة، إن أول التحديات التى تواجه عمل اللجنة هى مواجهة سيطرة مواقع الحجز الالكترونى والشركات غير المرخصة على السياحة المستجلبة خاصة العربية.
وأشار فاروق فى تصريحات صحفية إلى أن اللجنة عقدت اجتماعات عديدة لبحث المشكلة وضعف الشركات المصرية امام مواقع الحجز ومنح الفنادق أسعارا مخفضة للمواقع عن التى تمنحها للشركات.
أوضح أن اللجنة وجدت ضرورة ملحة لتدريب العاملين بالشركات على التسويق الالكترونى واستثمار التكنولوجيا جيدا لخدمة أعمالها. مشيرا إلى أن هناك أحد المواقع يتحكم بنسبة تتراوح ما بين 65 % إلى 80 % من حجوزات المصريين بالداخل لفنادقهم وهى كارثة تؤكد حجم الأزمة حيث تتحول عمولة الموقع إلى خارج البلاد رغم ان مواطنا مصريا سددها لفندق مصرى أيضا. فيما تتوقع اللجنة أن 50% من الحركة السياحية الوافدة لمصر ستكون عن طريق مواقع الحجز الالكترونى.
وأكد رئيس لجنة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة أنه جار توقيع بروتوكول مع محركات البحث العالمية وأهمها «جوجل» لوضع روابط الشركات المرخصة سياحيا على موقع الغرفة ووضعها فى مقدمة بحث السائحين علاوة على وقف المواقع الخاصة بالشركات غير المرخصة عن طريق شركات محركات البحث، وتتلقى الغرفة شكوى بالموقع غير المرخص وذلك بالتنسيق مع الادارة العامة لحماية المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية.
وذكر فاروق أن السياحة الالكترونية مهمة للغاية وتحتاج لحماية وليس إلغاء فالمسافر الواحد يستخدم أحد المواقع 6 مرات قبل اتخاذه قرار السفر فيما لا تزال الشركات المصرية غائبة عن ذلك. لافتا إلى أن اللجنة سوف تتولى تدريب كوادر الشركات وأصحابها على استخدام التكنولوجيا بعدما سيطرت مواقع الحجز الالكترونى على نسبة 62% من الحركة السياحية فى العالم منها 42 % عن طريق برنامج الموبايل وتحتل الولايات المتحدة الامريكية المرتبة الاولى فى استخدامه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك