«أبوظبي الإسلامي للتمويل» تشارك في تحالف بـ1,3 مليار جنيه لتقديم تمويل لمجموعة الحاذق - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوظبي الإسلامي للتمويل» تشارك في تحالف بـ1,3 مليار جنيه لتقديم تمويل لمجموعة الحاذق

راضى عبدالبارى:
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 7:51 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 7:51 م

أعلنت شركة «أبوظبى الإسلامى للتمويل» ADI Finance، ذراع مصرف «أبو ظبى الإسلامى ــ مصر» للتأجير التمويلى، عن مشاركتها فى تحالف يضم كبرى شركات التأجير التمويلى فى مصر، لتمويل عقد تأجير تمويلى بإجمالى قيمة إيجارية تبلغ مليار وثلاثمائة مليون جنيه مصرى، لصالح شركة «ليك فيو للتنمية العمرانية»، وشركة «أبناء الحاذق للتطوير العقارى والسياحى»، من مجموعة شركات الحاذق، وذلك لتمويل توسعاتهما الرأسمالية وتلبية احتياجاتهما التمويلية، عن طريق منتجات تمويلية غير بنكية، لصالح مجموعة شركات الحاذق.

يقود التحالف شركة «يو إى فاينانس»، إحدى شركات مجموعة «آرابيا إنفستمنتس هولدنج»، فيما يضم التحالف بجوار شركة «أبوظبى الإسلامى للتمويل» ADI Finance، كلًا من شركة «أور» للتأجير التمويلى، وشركة التوفيق للتأجير التمويلى (إيه. تى. ليس)، وشركة «كايرو» للتأجير التمويلى.

وأعرب محمد أميرى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أبو ظبى الإسلامى للتمويل ADI Finance، عن أن النجاحات السابقة التى حققتها أدى فاينانس فى التحالفات التمويلية المشتركة شجعتها على الدخول فى تحالفات جديدة، لاسيما أن التحالف الجديد يعد الأكبر والأقوى الذى تشهده سوق التأجير التمويلى، مضيفًا أنه من خلال هذا التحالف سيتم إتاحة الفرصة لمجموعة الحاذق، إحدى أكبر الشركات العقارية، للانطلاق والتوسع فى مجال التطوير العقارى خلال الفترة المقبلة، وضمان أفضل المعايير داخل مشاريعها، تلبية لاحتياجات العملاء وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح «أميرى» أن هذا التحالف الخماسى يؤكد أهمية التعاون بين الشركات الكبرى فى مجال التأجير التمويلى لتوفير الحلول المالية فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وهو ما ينعكس فى النهاية على نمو الاقتصاد المصرى، ويعكس كذلك قدرًا كبيرًا من الثقة المتبادلة بين الشركات المشاركة من جانب، والشركات المستفيدة من جانب آخر.

كما صرح خالد سامى، رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة أبو ظبى الإسلامى للتمويل ADI Finance، بأن هذا التحالف بين شركات التأجير التمويلى الكبرى هو أقوى تحالف بسوق التأجير التمويلى المصرى فى الوقت الحالى؛ حيث إنه يضم خبرات وكفاءات قوية، ذات نظرة مبتكرة لتنفيذ متطلبات عملائها بحلول غير تقليدية، مشيرًا إلى أن النتائج المتوقعة من هذا التحالف تصب فى تعزيز دور ومساهمات مجموعة شركات الحاذق فى تحقيق نهضة غير مسبوقة فى سوق العقار المصرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك