قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على شارع الشيخ حمد جنوب شرق الباغوز - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على شارع الشيخ حمد جنوب شرق الباغوز

دمشق - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 9:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 9:32 م

أعلن قائد عسكري من قوات سورية الديمقراطية (قسد) اليوم الأربعاء، السيطرة على أجزاء واسعة من شارع الشيخ حمد جنوب شرق الباغوز السورية، والذي يربط البلدة مع الحدود العراقية.

وقال القائد العسكري -في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" إن "المعارك مع مسلحي داعش عنيفة جداً، ويدافع التنظيم بكل قوته مستخدماً شبكة الأنفاق والخنادق في استهداف قواتنا وسقوط قتلى وجرحى بين عناصرنا".

من جانبه، قال قائد ميداني في مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد " بأن مقاتلي التنظيم يقاتلون حتى الموت، ويستغلون وجود المدنيين لأجل التحرك بين نقاطهم لإبعاد استهدافهم من قبل طائرات التحالف الدولي".

وأضاف القائد الميداني لـوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " حاولت مجموعات من مسلحي داعش الاقتراب من الحدود العراقية، وربما يكون هناك شبكة أنفاق تمتد عبر الحدود، ولكن مدفعية الجيش العراقي استهدفت تحرك عناصر داعش بعدد من قذائف المدفعية".

من ناحية أخرى، ناشد عضو في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية الأمم المتحدة لتأمين ممر آمن للمدنيين في بلدة الباغوز والمزارع المحيطة بها، قائلا " المئات وربما الآلآف من المدنيين محاصرون في جيب داعش الأخير، ويومياً تسقط مئات القذائف على بقعة صغيرة ، وتنظيم داعش قام بتفخيخ المنطقة ، ندعو الأمم المتحدة والتحالف الدولي لتأمين ممر آمن لخروج المدنيين المحاصرين".

وأوضح المصدر أن " سبعة عناصر على الاقل من قوات سورية الديمقراطية من أبناء محافظة دير الزور، قتلوا اليوم في قصف صاروخي من مسلحي داعش استهدف نقطتين لهم على طراف بلدة السوسة الخاضعة لسيطرة قوات قسد التي دمرت لهم الية عسكرية استهدفها مسلحو داعش بصاروخ حراري".

وأضاف المصدر بأن تنظيم داعش أعدم أمس الثلاثاء أكثر من 15 عنصراً من مقاتليه وهم تسعة مواطنين فرنسيين و مواطنيين ألمانيين وإثنين آخرين من بلجيكا، بالإضافة إلى مواطن روسي وآخر مصري، قرب حي الشيخ حمد جنوب شرق بلدة الباغوز قرب الحدود السورية العراقية لدى محاولتهم الهروب باتجاه مناطق قسد.

وفي ريف حلب، ألقت قوات الأمن التابعة للجيش الوطني القبض على خمسة أشحاص من أصول روسية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك