وزير المالية: رفع تصنيف مصر الائتماني شهادة ثقة على نجاح برنامجها الاقتصادي - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: رفع تصنيف مصر الائتماني شهادة ثقة على نجاح برنامجها الاقتصادي

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 13 مايو 2018 - 10:10 م | آخر تحديث: الأحد 13 مايو 2018 - 10:10 م

علق عمرو الجارحي، وزير المالية، على رفع «ستاندرد آند بورز» تصنيف مصر الائتماني إلى «B» لأول مرة منذ 5 سنوات.

وقال وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد، إن تعديل التصنيف الائتماني مرتبط بالأداء الاقتصادي وليس حجم الدين الخارجي، معتبرًا رفع تصنيف مصر شهادة ثقة على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى سير السياسة النقدية بشكل جيد بالإضافة إلى السيطرة على التضخم، مؤكدًا أن حجم الصادرات يشهد تزايدًا مستمرًا مقابل انخفاض ملموس في الواردات.

وأوضح: «كل ما سبق انعكس على تحسن تصنيف مصر الائتماني، لكن ما زال هناك تحديات ما زلنا نواجها منها السعي لتخفيض عجز الموازنة»، مشيرًا إلى احتمالية حصول مصر على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي خلال شهر يونيو المقبل.

ورفعت مؤسسة «ستاندرد آند بورز» تصنيف مصر الائتماني من «-B» إلى «B»، وعدلت النظرة المستقبلية للاقتصاد من إيجابية إلى مستقرة، خلال الـ4 سنوات المقبلة، بدعم من تحسن معدلات النمو الاقتصادي وارتفاع احتياط النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري، وذلك بحسب ما أعلنته في تقريرها الجمعة الماضية.

جدير بالذكر، أن هذه هى المرة الأولى التى رفعت فيها مؤسسة «ستاندرد آند بورز» التقييم الائتمانى للاقتصاد المصري منذ شهر نوفمبر 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك