محافظ الدقهلية يتفقد مقر مستلزمات تطهير لجان الثانوية العامة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يتفقد مقر مستلزمات تطهير لجان الثانوية العامة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
أ ش أ:
نشر في: السبت 13 يونيو 2020 - 1:40 م | آخر تحديث: السبت 13 يونيو 2020 - 1:40 م

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت، المقر الرئيسي لتوزيع مستلزمات تطهير لجان امتحانات الثانوية العامة وأدوات الوقاية والحماية للطلاب والمراقبين والإداريين ورؤساء اللجان لتسع محافظات، وذلك بمقر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين.
وكان في استقبال المحافظ المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وسعد بغدادي رئيس حي غرب المنصورة.
وخلال تفقده مقار تخزين مستلزمات التطهير والتعقيم، وجه محافظ الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم، بالتأكد من توافر أدوات ومعدات الحريق بالمكان حفاظا على الموارد المادية والبشرية في حال حدوث أي طارئ.
وتفقد محافظ الدقهلية مقر لجنة النظام والمراقبة (الكنترول) يرافقه عبد القادر إبراهيم عبد القادر رئيس اللجنة، مشددا على ضرورة ضمان النزاهة والشفافية في سير الامتحانات والسهولة واليسر في توزيع أوراق الامتحانات وكراسات الإجابة، مؤكدا توفيره الدعم اللازم لتيسير أداء الأعمال وضمان نزاهتها.
وأكد المحافظ، ضرورة التعقيم والتطهير اليومي لكافة اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير الأمن والهدوء وسلامة الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع اللجان، والتأكيد على ارتداء الكمامات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان، واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، وتوفير جميع الخدمات والإمكانات أمامهم.
من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الدقهلية هي المركز الرئيسي التي ينطلق منها توزيع المستلزمات الطبية اللازمة التي تشمل كمامات وقفازات وفيس شيلد وكاشف حراري، ويتم توزيعها على 9 محافظات هي الدقهلية والشرقية والإسماعلية ودمياط وشمال وجنوب سيناء وبورسعيد والسويس والغربية، للتوزيع على الطلاب والمراقبين والملاحظين ومقدري الدرجات.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب بالثانوية العامة بالدقهلية 47 ألفا و732 طالبا منهم 23 ألفا و56 لشعبة علمي علوم و8178 لشعبة علمي رياضة و16 ألفا و49 لشعبة أدبي، في 156 لجنة موزعة على 181 مدرسة، بالإضافة إلى أداء 227 طالبا و222 طالبة لامتحانات الدبلومة الأمريكية، ولا يزيد العدد عن 14 طالبا وطالبة في اللجنة الواحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك