أبرزها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبرزها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

محمد صلاح
نشر في: الأحد 14 يوليه 2024 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 11:42 ص

مصدر بالكهرباء: استقرار وانتظام برامج شحن العدادات مسبقة الدفع بكل الشركات

تشهد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أجواء ساخنة خلال الفترة الحالية مع تولى الدكتور محمود عصمت منصب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلفا للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة السابق.

وبحسب مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فإن هناك عدد من الملفات المهمة من المقرر أن يناقشها ويستعرضها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمود عصمت ونائب الوزير المهندسة صباح مشالى أبرزها الالتزام نحو سداد مستحقات وزارة البترول والثروة المعدنية التى سجلت ١٨٢ مليار جنيه، وفقا لآخر إحصائية حصلت عليها الشروق.

وبحسب المصدر فى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، فإن ملف توفير الوقود والغاز الطبيعي اللازم لتشغيل المحطات لإنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية يحتل المرتبة الأولى تمهيدا للإعلان عن توقف خطة تخفيف الأحمال خلال الصيف وكذلك ايضامتابعة فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن القابضة للكهرباء الذى تأخر لسنوات نتيجة مماطلة القابضة تنفيذ ذلك.

وأكد المصدر أن الوزير أصدر أول قراراته بإسناد مهام القيام بأعمال رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء للمهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء خلفا للمهندسة صباح مشالى التى تولت منصب نائب الوزير.

وأشار إلى إجراء تغييرات شاملة بمجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بعد مناقشة الميزانية سبتمبر المقبل، خاصة أن هناك أعضاء بلغوا سن التسعين وآخرين ليس لهم دور فاعل ومؤثر بالإضافة أيضا لإعادة هيكلة الشركة القابضة لكهرباء مصر ودمج منصبى العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع مع شركات الإنتاج مع إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر لتعظيم الاستفادة من القيادات وكذلك مراجعة كل اللجان الخارجية من ربط كهربائي وغيرها وممثليها ومدى أهميتها.

وأكد أنه سيتم إجراء تقييم دورى يتضمن ٱداء جميع رؤساء شركات الإنتاج والتوزيع على أرض الواقع من خلال متابعة عمل كل قيادة وما حققه، موضحا أنه لم يتم حتى اللحظة حسم ملف إنهاء التعاقد أو الاستغناء عن المستشارين المتعاقدين مع الشركة القابضة لكهرباء مصر البالغ عددهم ٢٧ قيادة بلغوا سن المعاش.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة أيضا إعادة النظر فى تشكيلات جميع مجالس إدارات الشركات واستبعاد رؤساء القطاع غير الفاعلين اللذين تمت مجاملتهم ببعض الشركات إضافة إلى مراجعة المزايا المالية التى يتم تقاضيها من لجان مختلفة ووضع أطر صحيحة منظمة للسفر خارج البلاد ومدى الاستفادة من ذلك مع منح الفرصة للكوادر الشبابية تولى مناصب قيادية وتفتيت "الشلليات" داخل بعض الشركات خاصة الإنتاج، وفقا للمصدر.

وأوضح المصدر أيضا، أنه سيتم تقييم أداء رؤساء قطاعات الشئون المالية والتجارية أيضا بشركات التوزيع والإنتاج أيضا مع مناقشة دراسة تقسيم بعض شركات التوزيع لاتساع موقعها الجغرافي وزيادة أعداد المشتركين.

من ناحية أخرى، نفى مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، ما تردد عن وجود عطل طارئ بمنظومة شحن العدادات مسبقة الدفع خلال الأيام الماضية ببعض المناطق على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة.

وقال إن مراكز شحن العدادات التابعة لشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية تشهد توافد الآلاف من المواطنين للإقبال على شحن كروت شحن العدادات الخاصة بهم خاصة مع بدء الشهر الجديد.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن كل المراكز التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر تعمل بكفاءة واستقرار تام ولا توجد أية مشاكل أو شكاوى فى منظومة وبرامج الشحن على الإطلاق.

وأكد أن هناك متابعة مستمرة مع رؤساء شركات التوزيع وقطاعات الشئون التجارية بمختلف الشركات لرصد أى مشاكل أو شكاوى خاصة فى ظل قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بتنفيذ مشروع الهوية البصرية بمختلف الشركات لإنشاء مراكز خدمة عملاء تليق بالمواطن والشركة التابعة له وتوفير كافة الخدمات بصورة طبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك