رئيس القومي للأمومة والطفولة: اليوتيوبرز «أحمد وزينب» يسممان وجدان الأجيال - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس القومي للأمومة والطفولة: اليوتيوبرز «أحمد وزينب» يسممان وجدان الأجيال

هديل هلال
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 7:42 م | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 7:42 م

قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة إنه لا يوجد شخص أحن على الأطفال من ذويهم وخاصة الأب والأم، منوهة إلى أن لكل قاعدة شواذ.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن واقعة ترهيب اليوتيوبرز أحمد وزينب لابنتهم تعمل على بث أفكارًا سلبية، قائلة إنهم يسممون وجدان أجيال، والبراعم التي تهتم بها القيادة السياسية.

وأكدت أن سلوكيات أحمد وزينب ضد القانون، فضلًا عن أن القانون سيحاسبهم على الهدم لابنتهم أو أي أحد من أطفال مصر، موضحة أن وحدة الرصد بالمجلس، وهي أحد فروع خطوط نجدة الطفال 16000، رصدت الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعت: «الأطفال يتم تشكيل وجدانهم، وفي قاطرة التنمية لا يجب بث سموم في أطفال مصر»، مضيفة أن المجلس تقدم ببلاغ لمكتب النائب العام للتحقيق في القضية.

وأوضحت رئيس القومي للأمومة والطفولة أن الواقعة تكررت العام الماضي، مشددة على أن القانون يدين هؤلاء اليوتيوبرز، طبقًا للدستور المادة (40) وقانون حماية الطفل وقانون العقوبات .

ونوهت إلى أن مزاح أحمد وزينب مع ابنتهما جريمة قد تنتهي لعقوبة المؤبد، مستطردة: «قد تكون قضية استغلال تجاري أو اقتصادي، والمادة (291) من قانون العقوبات تحذر المساس بحقوق الطفل واستغلاله تجاريا واقتصاديا».

وأعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

ورصدت وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك