السجن 6 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة 19 لفافة هيروين في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 6 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة 19 لفافة هيروين في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 14 سبتمبر 2023 - 1:09 م | آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2023 - 1:09 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم، عاطل بالسجن المشدد لمدة 6 أعوام، وتغريمه 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والميزان المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 7840 لسنة 2023 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وأكدتها المراقبة الشخصية للمتهم أنه يقوم بالاتجار بالمواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات، تم ضبطه حال استقلاله سيارة على الطريق الساحلي.

وأضافت التحقيقات أن الشرطة ناظرت المتهم حال ترجله من السيارة لترويج المواد المخدرة لآخرين، وعندما أبصرها ألقي من يده حافظة بلاستيكية محاولًا الفرار، فأسرعت بالامساك به، وبفض محتويات الحافظة تبين أنها تحوي على 6 لفافات لمخدر الهيروين.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 13 لفافة لمخدر الهيروين، وبتفتيش شخص المتهم عثر على مبلغ مالي، وهاتف محمول، وميزان رقمي حساس.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته أقرا بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، والميزان الحساس لتحديد وزن المواد المخدرة، والسيارة لترويج المخدرات.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، تم إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: علاء الدين عبد المنعم الشنديدي، ومحمد هيثم عزت مزيد، وسامح فؤاد سعد، وسكرتير المحكمة، أحمد عبد الوهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك