بروتوكول بين السكة الحديد ومحافظة كفر الشيخ لإقامة مشروعات سكنية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول بين السكة الحديد ومحافظة كفر الشيخ لإقامة مشروعات سكنية

بروتوكول بين السكة الحديد ومحافظة كفر الشيخ يقضى بحصر كافة الاراضى التابعة للسكة الحديد لاقامة مشروعات سكنية عليها
بروتوكول بين السكة الحديد ومحافظة كفر الشيخ يقضى بحصر كافة الاراضى التابعة للسكة الحديد لاقامة مشروعات سكنية عليها
كفر الشيخ - محمد نصار
نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 12:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 12:53 م

قام الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفرالشيخ، والمهندس سيف الله قطري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية مساء أمس الثلاثاء، بالتوقيع على بروتوكول تعاون بين المحافظة والشركة، بوزارة التنمية المحلية، بهدف الاستثمار في بعض المواقع التي تمتلكها الهيئة القومية للسكك الحديدية والغير المستغلة بمحافظة كفر الشيخ.

وحضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والذي أشار إلى أنه سيتم استغلال الأماكن الغير مستثمرة لخدمة الجماهير وعمل المشروعات الخدمية وحل أزمات منها الإسكان والمدارس ومتطلبات المواطنين بالمحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هذا البروتوكول يعتبر باكورة التعاون بين محافظة كفرالشيخ والشركة لإقامة المشروعات التي تعود على الدولة بالنفع، فضلاً عن حصر جميع الأماكن المجاورة للمدارس ومراكز الشباب الغير مستثمرة، حيث أن المحافظات تحتاج إلى أراضي لإقامة العديد من المشاريع.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن بروتوكول التعاون الذي وقع بين المحافظة والشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، يقضي بحصر كافة الأراضي التابعة لسكك حديد مصر في نطاق المحافظة على أن يتم استغلالها لإقامة مشروعات تنموية وسكنية وخدمية لأبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تتولى تيسير كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروعات وتقسيم الأراضي واستخراج التراخيص اللازمة للبناء أو لممارسة النشاط بما يعظم العائد الاقتصادي لكل من المحافظة والشركة.

وأشار أن توقيع هذا البروتوكول يهدف إلى دفع عجلة التنمية والاستفادة القصوى لتلك المواقع لصالح الطرفين وايمانًا منا بالتعاون المشترك استغلال كافة الطاقات الفنية والإدارية بما يحقق الأهداف المنشودة لإقامة العديد من المشروعات القومية لخدمة أبناء محافظة كفرالشيخ .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، إن "الهيئة القومية لسكك حديد مصر تمتلك العديد من المواقع المتميزة بمحافظة كفرالشيخ والغير مستغلة، والتي تصلح لإقامة مشروعات استثمارية من خلال الاستغلال الأمثل لتلك المواقع بغرض تعظيم إيرادات الهيئة عن طريق استثمار الأراضي المملوكة لها والتي تقع في المواقع المتميزة".

وتابع أنه "تصلح لإقامة مشروعات استثمارية تدر عائدًا كبيرًا على الهيئة ومحافظة كفرالشيخ، مضيفًا أن كفرالشيخ هي الأولى من بين محافظات الجمهورية التي قامت بتوقيع هذا البروتوكول لتليها محافظات أخرى".

 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك