نقيب معلمي شرق القاهرة: عجز المدرسين لا يزال قائما بسبب قصور الإدارات التعليمية - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب معلمي شرق القاهرة: عجز المدرسين لا يزال قائما بسبب قصور الإدارات التعليمية

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 8:47 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 8:47 م

قال سيد آدم نقيب معلمي شرق القاهرة، إنه لا يزال هناك عجز في المعلمين ببعض المدارس، مرجعا ذلك لما سمّاه قصورًا من الإدارات التعليمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن التعليمات الموجهة لهذه الإدارات تتضمن التعاقد مع معلمين بالمعاش أو من حملة المؤهلات التربوية.

وأشار إلى أن الخدمة العامة لم تلتحق حتى الآن بالعملية التدريسية، موضحًا أن العجز على مستوى الجمهورية يصل إلى 480 ألف معلم.

وأوضح أن زيادة عدد الفصول أدّى إلى زيادة عجز المعلمين، معقبا: «بعد ما قلت الكثافة بقى الفصل فصلين».
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أرسلت خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس ( خارج التربية والتعليم- المعلمين بالمعاش ) للعام الدراسي 2024\2025.

وتتضمن التوجيهات أن تعمل مديرية التربية والتعليم على المبلغ على الإدارات التعليمية وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم " خارج التربية والتعليم- المعلمين بالمعاش" وعدد الحصص المسندة اليهم خلال 48 ساعة من وصول أمر الدفع للمديرية.

وتقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان بهم يوم الأحد 20 أكتوبر حتى يوم الخميس 24 أكتوبر طبقاً لظروف كل مديرية، وتقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

كما تقوم المديرية بموافاة الإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقاً للتسويات الواردة من الادارات التعليمية التابعة لها موقعاً توقيع أول وثان وممهوراً بخاتم شعار الجمهورية ومرفق به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك