مستشهدة بأعمال تنفيذ محطة الرماية.. القومية للأنفاق: نبني مستقبل النقل في مصر بخطوات ثابتة - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشهدة بأعمال تنفيذ محطة الرماية.. القومية للأنفاق: نبني مستقبل النقل في مصر بخطوات ثابتة

ميساء فهمي
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 12:32 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 12:32 م

قالت الهيئة القومية للأنفاق إن الهيئة تبني مستقبل النقل في مصر بخطوات واثقة، ضاربة المثل بإنشائها محطة رقم (٥) محطة الرماية، إحدى محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق الجاري تنفيذه حاليا.

ونشرت الهيئة، عبر منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أحدث صور لأعمال تنفيذ محطة "الرماية"، والتي أظهرت استكمال الأعمال الإنشائية للمحطة من الداخل، مع استمرار العمل في المحطة من الخارج فوق سطح الأرض.

وأشارت الهيئة إلى أن طول الخط الرابع للمترو بالكامل 42 كيلومترا، حيث يتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كيلومترا، وتشتمل على 17 محطة، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كيلومترا، و21 محطة.

ويمتد مسار المرحلة الأولى للخط الرابع من محطة "حدائق الأشجار" بجوار الورشة غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مرورا بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولا إلى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

ومن المخطط أن تحقق تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة، ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح، ومستقبلا مع الخط السادس بمحطة "مجرى العيون / السيدة عائشة".

يذكر أن وزارة النقل قد استقرت على حفر نفقي الخط الرابع للمترو باستخدام 4 ماكينات حفر TBM في وقت واحد، وهي ماكينات مملوكة للشركات المصرية المكونة للتحالف المنفذ للخط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك