تأجيل دعوى حظر «تمرد» لجلسة 28 ديسمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل دعوى حظر «تمرد» لجلسة 28 ديسمبر

ارشيفية
ارشيفية
كتب - أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 12:04 م | آخر تحديث: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 12:04 م

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم الإثنين، تأجيل نظر الدعوى المقامة من المحامي أشرف فرحات مطالبًا فيها بحظر حركة «تمرد» والتحفظ على ممتلكاتها، إلى جلسة 28 ديسمبر للاطلاع.

كانت محكمة الأمور المستعجلة أجلت الجلسة الماضية للاطلاع على المستندات والمذكرات المقدمة من حركة تمرد ولسداد رسوم الدعوي لتدخل الحركة في نظر الدعوى وطلب المرافعة، إلا أن محامي الحركة لم يقدموا مذكراتهم إلا بجلسة اليوم.

وحضر المحامي حسن سليمان ممثل حركة تمرد ،وأفادا بأن "المستندات المقدمة لحظرالحركة ليس لها علاقة بالدعوى وهي عبارة عن بعض المشاهد من برامج الـ«توك شو» وكانت تستضيف شريف هلال وخالد القاضى عضوين سابقين بحركة تمرد فى مناظرة محمد نبوي العضوالمؤسس للحركة".

وأضاف المحامي عن حركة تمرد، أنه "برغم مشروعية ما أبداه الناشطان أثناء حوارهم إلا أن مقيم الدعوي أسس دعواه على اعتبار أنهم يكدرون السلم والأمن الداخلي مع العلم أن حركة تمرد حين نشأتها ضمت أكثر من 30 مليون عضو طالبوا بإسقاط نظام الإخوان".

كان فرحات تقدم الشهر الماضي بدعوى قضائية، أمام الأمور المستعجلة يطالب فيها بحظر نشاط حركة تمرد والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.

وذكر فرحات في دعواه، أن "حركة تمرد ليس لها كيان قانونى حتى الآن، وعندما تقدمت للجنة شؤون الأحزاب، بطلب تأسيس حزب تمرد رسميًا لم تتمكن من ذلك، ولم يقبل طعنها أمام القضاء الإداري، شأنها شأن حركة 6 إبريل التي حظرتها المحكمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك