ترجمة خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة في 9 مساجد - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترجمة خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة في 9 مساجد

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 3:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 3:16 م

صرح محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، بأنه يتم حاليا الانتهاء من الترتيبات لخاصة لتنفيذ مبادرة لترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة في تسع مساجد رئيسية بالمحافظة، لكي يتمكن الأشخاص ذوو الإعاقة السمعية من فهم مضمون الخطبة، وذلك في إطار توجيهات وتكليفات الحكومة في مجال تمكين ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات.

وأضاف المحافظ، فى بيان اليوم الثلاثاء، أنه يتم تنفيذ هذه المبادرة من خلال التعاون والتنسيق بين إدارة شؤون "ذوي الإعاقة " بالمحافظة، ومديرية الأوقاف ، والتربية والتعليم.

وأشار إلى أنه تم ترشيح عدد من مترجمي لغة الإشارة بمعرفة إدارة التربية الخاصة، وتحديد تسع مساجد رئيسية بمراكز ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ دعمه لتنفيذ تلك التجربة التي يجري تطبيقها في بعض مدارس "الدمج " بالمحافظة، وسيتم تنفيذها في عدد من المساجد من خلال تلك المبادرة ن من منطلق أهمية دور العبادة في رفع الوعي الديني للدى المواطنين ، وترسيخ المفاهيم الدينية السمحة ، والانتماء للوطن ، والحفاظ على تماسك ووحدة المجتمع.

وأكد أن تلك المبادرات التوعوية التي تتم بالتنسيق مع الأوقاف والأزهر يجري تنفيذها لتعزيز دور المساجد في بناء الشخصية المصرية، والارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي نحو القضايا المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك