آسيانا الكورية الجنوبية تتكبد خسارة أكبر في الربع الأول هذا العام بسبب كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آسيانا الكورية الجنوبية تتكبد خسارة أكبر في الربع الأول هذا العام بسبب كورونا

سول - د ب أ
نشر في: الجمعة 15 مايو 2020 - 4:25 م | آخر تحديث: الجمعة 15 مايو 2020 - 4:25 م

أعلنت شركة آسيانا، ثاني أكبر شركات الطيران في كوريا الجنوبية، أنها سجلت صافي خسارة أكبر مقارنة بعام سابق، ما يعزى لتداعيات كورونا المستجد.

وتكبدت الشركة صافي خسارة في الفترة من يناير إلى مارس بلغ 26ر683 مليار وون (555 مليون دولار)، مقارنة بـ18ر89 مليار وون في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لما أفادت به الشركة في بيان.

وقال البيان "بدأ الطلب على نقل الركاب ينخفض اعتبارا من شهر فبراير بسبب الخوف من الفيروس. وارتفاع الطلب على نقل البضائع لم يعوض الخسارة الناجمة عن تراجع الطلب على السفر"، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وكانت آسيانا قد علقت معظم رحلاتها الجوية منذ مارس بسبب تشديد قيود الدخول في الكثير من الدول في ظل تفشي كورونا.

وتخطط الشركة لاستئناف خدماتها على 13 خطا جويا - واحد إلى سياتل و12 إلى مدن صينية بما يشمل بكين وشنغهاي بدءا من الأول من شهر يونيو القادم، وكذلك تخطط لزيادة عدد الرحلات على 6 خطوط جوية لمدن تشمل فرانكفورت وهانوي وهو تشي مينه.

ويهدف القرار إلى تلبية الطلب على السفر بغرض العمل على الرغم من أن الطلب على السفر بغرض الترفيه لم يتعاف بعد، وفقا لما أفادت به الشركة.

وفي أخر خطوات انتهجتها الشركة بغرض التعافي من الوضع الحالي، فرضت آسيانا إجازة غير مدفوعة لمدة 15 يوما شهريا على جميع موظفيها البالغ قوامهم 10,500 موظف منذ أبريل وحتى تعود ظروف العمل للوضع الطبيعي. كما وافق المسؤولون التنفيذيون بالشركة على التخلي عن 60% من أجورهم، على الرغم من عدم وجود إطار زمني يحدد إلى متى سيستمر العمل بالأجور المخفضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك