محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة الجاري تنفيذها بشبين القناطر - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة الجاري تنفيذها بشبين القناطر

ارشيف
ارشيف
محمود عواد
نشر في: الإثنين 15 مايو 2023 - 12:09 م | آخر تحديث: الإثنين 15 مايو 2023 - 12:09 م

 

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار متابعته الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة المرحلة الأولى بمركز شبين القناطر؛ بهدف تسريع منظومة العمل وتذليل المعوقات على أرض الواقع لجميع القطاعات؛ للانتهاء من مشروعات المشروع القومي ودخولها الخدمة بكامل طاقتها لتحقيق المستهدف منها.

وجاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي أجراها المحافظ؛ لمُتابعة مشروعات الرصف الجارية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، للوقوف على آخر الأعمال التي تم تنفيذُها، ومعدلات التنفيذ الفعلية للشركات المُنفذة، ورصد أي ملاحظات لتلافيها بشكل عاجل، لدخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

وجاءت الجولة بتفقد بعض المشروعات في قطاعات "الصحة والحماية المدنية والشباب والرياضة".

وتفقد المحافظ، أعمال تنفيذ إنشاء الوحدة الصحية بقرية الكوم الأحمر، حيث جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية وجار الانتهاء من المرافق (الكهرباء والسباكة وشبكة الإطفاء ورفع كفاءة السور)، وصب خرسانة أرضية الخزان المؤقت، موجها بسرعة الانتهاء والتسليم خلال الشهر الجاري.

وتابع أعمال إنشاء المركز الطبي بقرية المريج بنسبة تنفيذ 30%، وذلك بعد تعديل التصميمات من وحدة صحية لمركز طبي.

وتفقد مشروع إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي، والتي تبلُغ مساحتها الكلية 16500 متر، مكونة من 6 مبان من بينهم المبنى الرئيسي على مساحة 4500 متر مكون من أرضي و6 أدوار علوية، ومبنى مدرسة التمريض على مساحة 1700 متر، ومبنى البلازما والدم على مساحة 500 متر، ومبنى لمولدات الكهرباء، ومبنى لخزانات المياه والقائم بالتنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير، ووصلت نسب التنفيذ للمستشفى ككل إلى نسبة مالية حوالي 30%.

وشاهد المحافظ، أعمال إنشاء الوحدة الصحية بقرية القلزم بنسبة تنفيذ 62 %، مشددا على سرعة الانتهاء في المواعيد المقررة.

وتابع وحدة طب الأسرة بكفر الصهبي، بتنفيذ شركة الذهبي للمقاولات بنسبة تنفيذ 41 %.

واستمع المحافظ، لآراء وملاحظات بعض المواطنين حول مشروعات "حياة كريمة "، وتنفيذ أعمال المبادرة لضمان حياة كريمة للمواطنين، والحرص على توصيل الخدمات والمرافق بقرى الريف المصري.

وفي قطاع الشباب والرياضة، تابع أعمال إنشاء مركز شباب الكوم الأحمر والذي تبلغ نسبة التنفيذ به 60% تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

وأكد المحافظ، اهتمام الدولة المصرية بتطوير البنية التحتية والإنشائية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية.

وفي قطاع الحماية المدنية، تفقد المحافظ، وحدة إطفاء قرية طحانوب ووحدة إطفاء قرية الجعافرة، تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى، وذلك بنسبة تنفيذ 20%.

واختتم المحافظ، الجولة بتفقد أعمال إنشاء موقف السيارات بقرية طحوريا بنسبة تنفيذ 12%، وتفقد السوق الحضاري لقرية طحوريا والذي يقع على مساحة 900 متر ويتكون من 14 محلا وتبلغ مساحة المحل الواحد 16 مترا و12 باكية مساحة كل منها 7 أمتار ومزود بمبنى إداري مكون من غرفتين ودورة مياه وأوفيس، وتبلغ تكلفته 4.9 مليون جنيه.

ووجه المحافظ، بسرعة إنهاء الأعمال بالمواعيد المحددة وتكثيف العمل لسرعة الإنجاز ورفع معدلات التنفيذ في مشروعات القطاعات المختلفة المدرجة ضمن أعمال المبادرة.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة تهدُف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالقُرى الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها توفير «حياة كريمة» للمواطنين، وتحسين ظروف معيشتهم ورفع مستوى جودة الحياة لأهالينا في تلك القرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك