بها جميع التخصصات.. قافلة طبية لجامعة أسوان تنطلق بقرية عنيبة في نصر النوبة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بها جميع التخصصات.. قافلة طبية لجامعة أسوان تنطلق بقرية عنيبة في نصر النوبة

حمادة بعزق
نشر في: الخميس 15 يوليه 2021 - 5:11 م | آخر تحديث: الخميس 15 يوليه 2021 - 5:11 م

أطلقت جامعة أسوان، اليوم الخميس، قافلة طبية بقرية عنيبة بنصر النوبة، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس.

وحضر تدشين القافلة الطبية الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب، والدكتور محمد مصطفي أمين، وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة اسوان.

وتنطلق القافلة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

من جانبه أكد الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة، على أهمية دور الجامعة واتجاه المجتمع والبيئة المحيطة، وذلك من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسوان، وتنظيم القوافل الطبية التخصصية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى نصر النوبة تيسيرا على أهالي أسوان.

وأضاف الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة نظمت هذه القافلة الطبية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجمعيات الأهلية بالمجتمع المدني.

كما جاء ذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتوعوية والادارة العامة للجامعات، وبمشاركة مكتب التضامن الاجتماعي بالجامعة لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان، والعمل على تقديم الرعاية الطبية للقري الأكثر فقرا، والأكثر كثافة بالسكان مع توفير الأدوية بالمجان.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، إلى أن كلية الطب تشارك في القافلة بعدد 9 تخصصات طبية وهي "الرمد، أنف وإذن وحنجرة، باطن، وأطفال، جراحة عامة، وعظام، مسالك بولية ونساء وتوليد، جلدية".

ويأتيوذلك لتوقيع الكشف على أهالي قرية عنيبة، ومن المستهدف وصول الحالات التي يتم توقيع الكشف عليها مايقرب من 500 حالة في مختلف التخصصات الطبية.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة أسوان، أن القافلة تقدم العلاج بالمجان للأهالي قرية عنيبة، وأن الحالات الجراحية يتم تحويلها بالمستشفى الجامعي حسب التخصصات المختلفة، وذلك تسيرا على أهالي القرية.

وعبر أهالي القرية عن سعادتهم بأعمال القافلة الطبية التي نظمتها جامعة أسوان وبالجهود المبذولة من الدولة في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية عنيبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك