لقاء تعريفى بمسابقتي مصر تقرأ ومصر ترسم بسوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاء تعريفى بمسابقتي مصر تقرأ ومصر ترسم بسوهاج

محمود عماد
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 7:43 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 7:43 م

عقد قصر ثقافة سوهاج، لقاء تعريفيا لاستعراض تفاصيل مسابقتي "مصر تقرأ" و"مصر ترسم" بمكتبة رفاعة الطهطاوي بمجلس مدينة سوهاج، واللتان أطلقتهما الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، ضمن مبادرة "مصر تبدع" للأطفال والشباب، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهد اللقاء حضور الشاعر عبد الحافظ بخيت مدير عام النشر الأسبق بالهيئة، رئيس نادي الأدب المركزي بسوهاج، الأديب محمد فاروق رئيس نادي أدب قصر ثقافة سوهاج، ونخبة من أدباء وشعراء ومثقفي وفناني سوهاج ومسئولي الثقافة.

تحدث "بخيت" عن مسابقة "مصر تقرأ" متناولا أهداف المسابقة ومحاورها الأساسية في تلخيص إصدارات هيئات وقطاعات وزارة الثقافة، منوها بهدفها الرئيس وأهميتها في التشجيع على القراءة، وأضاف أن تنوع الفئة العمرية المستهدفة فرصة حقيقية للمشاركة في المسابقة.

وأوضح "فاروق" كيفية مشاركة ذوي الهمم في مسابقة "مصر تقرأ" ومنهم المكفوفين مقدما رؤيته حول أبرز الإصدارات التي يمكن أن يشارك بها المتسابقون.

وشهد اللقاء المنفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، مناقشات حول محاور مسابقة مصر ترسم التي تشمل عددا من الموضوعات منها التعبير عن مفردات البيئة وخصوصيتها الثقافية وأثر التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية عليها والتعبير عن المشروعات القومية، التعبير كذك عن فكرة قصة أو رواية أو كتاب وما يحويه من الأفكار الإيجابية والسير الذاتية للشخصيات البارزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك