رئيس جامعة بنها يفتتح مكتب العلاقات الدولية بين مصر والصين - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يفتتح مكتب العلاقات الدولية بين مصر والصين

رئيس جامعة بنها خلال لقائه بالطلاب الصينيين
رئيس جامعة بنها خلال لقائه بالطلاب الصينيين
كتب - إبراهيم جودة
نشر في: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 3:23 م | آخر تحديث: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 3:23 م
افتتح الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، ورئيس جامعة وسط الصين والوفد المرافق له بجولة رسمية بدولة الصين مكتب العلاقات الدولية بين الصين ومصر؛ تلبية لرغبة المصريين في وسط الصين للغابات ولسرعة التواصل بين البلدين.

وافتتح رئيس جامعة بنها، جلسة المنتدى الصيني المصري بحضور رئيس جامعة وسط الصين وعدد كبير من الشخصيات والعلماء.

وأكد الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، عمق العلاقات بين الصين ومصر منذ قديم الزمن، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات قد توطدت وزادت سبل الترابط بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين وزيارة الرئيس الصيني شي جين إلى مصر.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن هذا المنتدى يأتي لتفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين وتوصيات الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيادة وتعميق العلاقات مع دولة الصين.

كما ترأس رئيس جامعة بنها ،جلسة للعالم الصيني الكبير جان شيان في أبحاثه عن زراعة الأرز وسبل زيادة إنتاجه.

وعلى هامش الافتتاح، التقى رئيس جامعة بنها الطلاب الصينيين الراغبين في تعلم اللغة العربية بجامعة بنها؛ لمناقشة اهتمام الجامعة بالطلاب الوافدين والتعرف على سبل التعليم والإعاشة داخل الجامعة، بحضور الدكتور محمد أبوسالم عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمود مغربي عميد كلية الزراعة، والدكتور حازم عليوة عضو مكتب التواصل الدولي لجامعة بنها في الصين.

وطمئن رئيس جامعة بنها الطلاب الصينيين، قائلا: "الطالب هو محور العملية التعليمية، والجامعة تكفل لهم إقامة مناسبة وآمنة"، لافتًا إلى أن "مصر جميعها تنعم بالأمن والأمان، والمصريين يشعرون بالألفة والمحبة تجاه الصينيون"، مؤكدًا أن القيادة السياسية في مصر توجه دائمًا بأهمية تعميق العلاقات مع دولة الصين ودول شرق آسيا.

كما أعلم رئيس الجامعة، استقبال الطلاب الصينيين في مكتبه وتذليل اي عقبات قد تواجههم، وقدم لهم الدعوة لحفل يحضره جميع الطلاب الصينيون بجامعة بنها.

وأبدى عدد كبير من الطلاب الصينيون رغبتهم في الذهاب إلى مصر وجامعة بنها لتعلم اللغة العربية بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك