مساعد وزير الخارجية الأسبق: لا أتوقع حدوث مصالحة مع تركيا - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 12:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: لا أتوقع حدوث مصالحة مع تركيا

السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 16 يناير 2016 - 12:51 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2016 - 12:51 م

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه لا يتوقع حدوث مصالحة مع تركيا في ظل تواجد رجب طيب أردوغان رئيسا، مؤكدًا أن أردوغان هو المسئول الأول عن العمليات الإرهابية في مصر.

وأضاف «هريدي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس» عبر شاشة «المحور»، اليوم السبت، أن "أردوغان تسبب في تدمير دول الشرق الأوسط مثل سوريا والعراق وليبيا أيضا"، متابعا: "أردوغان لا يكترث بأمن واستقرار الدول العربية ويتبع سياسة نفعية معنا».

وأكد أن أول دولة إسلامية اعترفت بإسرائيل كانت تركيا، وأن هناك تراجع كبير في موقف تركيا في ظل رئاسة أردوغان تجاه إسرائيل، مشيرا إلى ضرورة أن تكون مصر حذرة في التعامل معه لأن يده ملطخة بدماء الجنود في الجيش.

وعن رأيه في كيفية تسليم مصر لرئاسة القمة الإسلامية إلى تركيا، أوضح أنه من الناحية النظرية يذهب رئيس الدولة لتسليم رئاسة القمة ثم تليها كلمة مقتضبة، ولكن مصر هي من تحدد من يمثلها سواء على مستوى رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو وزير الخارجية أو مستوى آخر.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا قد أعلنت أنها قد وجهت دعوة إلى مصر لحضور القمة الإسلامية المقرر عقدها في أبريل المقبل باسطنبول، يأتي هذا في ظل توتر العلاقات بين البلدين على خلفية تدخل أردوغان في الشؤون الداخلية لمصر وهو ما رفضته الخارجية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك