عضو القومي للإعاقة: تعديل الدستور مهم لتثبيت تمثيلنا في مجلس النواب - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو القومي للإعاقة: تعديل الدستور مهم لتثبيت تمثيلنا في مجلس النواب

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 8:52 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 8:52 م

قالت النائبة هبة هجرس، عضو مجلس النواب والمجلس القومي لذوي الإعاقة، إن تعديلات الدستور التي ينظرها البرلمان حاليًا، مهمة لتثبيت تمثيل فئة ذوي الإعاقة بالبرلمان بعدما أثبتوا جدارتهم في مناقشات القوانين داخله وضمان حقوق هذه الفئة.

وأضافت في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن المادة الانتقالية الخاصة بنسبة تمثيل ذوي الإعاقة في دستور عام 2014، أثبتت جدارتها وأوجدت تنوعًا متميزًا داخل البرلمان، مؤكدة أن مشاركتهم كانت جيدة وثمينة حول كافة القوانين المقترحة.

وتابعت: «كنا نحافظ على حقوقنا داخل أي قانون يقدَم ونضيف وجهة نظر فئة قد تكون غابت في كتابة القانون أو في وجهة نظر مقدمه».

وأوضحت أن تمثيل المرأة والأقباط والشباب وذوي الإعاقة، بناء على نسب مؤقتة في دستور 2014، شكلت إضافات ثمينة؛ ذلك تم وضع هذه النسبة في مقترح التعديلات الحالي، لتثبيت وجوهم وإثراء الحياة النيابية، وفق قولها.

وكان مجلس النواب، قد وافق الخميس الماضي، بشكل مبدئي على تقرير اللجنة العامة للمجلس حول تعديل بعض مواد الدستور، بأغلبية 485 نائبًا، لتتم إحالة التعديلات للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك