«التعليم»: جهاز الخدمة الوطنية هو المسؤول عن التعاقد مع موردي الوجبات المدرسية - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: جهاز الخدمة الوطنية هو المسؤول عن التعاقد مع موردي الوجبات المدرسية

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 16 مارس 2017 - 12:40 م | آخر تحديث: الخميس 16 مارس 2017 - 12:40 م

قالت الدكتورة راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي، إن وزارة التربية والتعليم اتفقت مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة على مواصفات مكونات الوجبات الغذائية.
وأوضحت «حلاوة»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أنه تم الاتفاق على تصنيع الجبن من اللبن الطبيعي وليس اللبن البودة، كي تتضمن كل العناصر الغذائية، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للأغذية، مشيرة إلى قيام جهاز الخدمة الوطنية بالتعاقد مع الموردين المختصين بتوزيع الوجبات على المدارس بالمحافظات المشتركة.
وتابعت: «يتم أخذ كل الضمانات اللازمة للتأكد من سلامة الوجبات المدرسية، ويتم سحب عينة من الوجبات قبل توزيعها على الطلاب لفحصها، كما يتم مراقبة أسلوب تخزين الوجبات في المدارس، كما يكون الخبز الموجود بالوجبات مغلفًا ولا يتم ملامسته بالأيدي».
وعن أزمة تسمم عدد كبير من طلاب المدارس بمحافظة سوهاج، أشارت إلى سحب عينات من الطلاب والوجبات التي تم توزيعها لفحصها وتحليلها، للوقوف على ملابسات الأمر، كما سيتم عقد جلسات مشتركة بين الوزارة ومشروع الخدمة الوطنية والموردين لبحث الأمر.
وكان 800 تلميذ، بثماني مدارس، بمحافظة سوهاج، أصيبوا أمس الثلاثاء، باشتباه في تسمم غذائي؛ وذلك بعد تناولهم وجبة مدرسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك