ياسر رزق: تظاهرات جمعة الأرض «ظاهرة صحية».. «احنا نموت على كل حبة رمل مصرية» - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ياسر رزق: تظاهرات جمعة الأرض «ظاهرة صحية».. «احنا نموت على كل حبة رمل مصرية»

ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة صحيفة أخبار اليوم
ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة صحيفة أخبار اليوم
كريم البكري
نشر في: السبت 16 أبريل 2016 - 7:20 ص | آخر تحديث: السبت 16 أبريل 2016 - 7:20 ص
 
قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إن الشعب المصري يرفض اتفاقية ترسيم الحدود، والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية، مضيفا: "احنا نموت على كل حبة رمل مصرية"، حسب تعيبره.
 
وأضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامية رشا نبيل، مقدمة برنامج "كلام تاني" المذاع على شاشة "دريم"، الجمعة، أن الإعلام خلق فريقين في ملف اتفاقية ترسيم الحدود، أحدهم يظن أنه يدافع عن الأرض، والأخر يبدو وكأنه مستعدا للتنازل عن الجزيرتين حتى إذا كانتا مصريتان، مؤكدًا أن ذلك خلق أزمة.
 
وأشاد "رزق" بتظاهرات جمعة الأرض، واصاف إياها بالظاهرة الصحية، مؤكدًا على وطنية الرئيس عبد الفتاح السيسي وثباته أمام المؤمرات المدبرة لجمهورية مصر العربية.
 
وانطلقت أمس الجمعة، عدة مظاهرات شاركت فيها تيارات وحركات سياسية، تحت عنوان "الأرض هي العرض"؛ وذلك احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.
 
وردًا على ذلك، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا طالبت فيه المواطنين بعدم الانسياق وراء ما وصفته بالدعوات المغرضة للتظاهر، محذرة من أي محاولة للخروج على الشرعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك