وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة: حلمي الشخصي هو إخراج أسر من دائرة الفقر والعوز - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة: حلمي الشخصي هو إخراج أسر من دائرة الفقر والعوز

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 7:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 7:07 م

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة، إنَّ أداءها اليمين الدستورية في 3 / 7 يمثل يوما تاريخيا لسيدات مصر.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز"، في أعقاب أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.

ووجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الثقة فيها لتولي الوزارة، وكذلك للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة على جهودها الكبيرة على مدار سنوات، وقبلها كذلك الوزيرة التي سبقتها الدكتورة غادة والي.

وأشارت إلى أنّه من المهم عند فتح ملفات وزارة التضامن فيجب الاستكمال على ما تحقق من قبل، وتحديدا ملفات الفئات الأولى بالرعاية ومبادرة حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة.

ولفتت إلى أن كل ملفات وزارة التضامن سيتم استكمالها في الفترة المقبلة، لكن ستتم دراسة الأولويات، موضحة أن حلمها الشخصي هو إخراج أسر من دائرة الفقر والعوز.

ونوهت بأنه ستتم دراسة كيفية تحقيق ذلك، والفرص المتاحة اقتصاديا والمشروعات التي يمكن تنفيذها بالمحافظات لتقليل نسبة الفقر.

ولفتت إلى أن الهدف الأسمى هو ألا تظل الأجيال المتعاقبة تعتمد على الإعانة أو الضمانات المادية، لكن المأمول هو الحلم بفرصة عمل وتدريب ومهنة.

 

 

وأدت الحكومة الجديدة، التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم الأربعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك