حفاظا على البيئة.. محافظ القاهرة يوجه بإنشاء مشتل في كل حي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفاظا على البيئة.. محافظ القاهرة يوجه بإنشاء مشتل في كل حي

محافظ القاهره
محافظ القاهره
محمد عبدالناصر
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 2:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 2:17 م

- إطلاق اسم الصحفي محمود بكري على شارع بحى المعصرة جنوب القاهرة تكريما له

أصدر الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، قرارًا بمنع قطع الأشجار بكافة أحياء العاصمة، أو التقليم الجائر لها نهائيا والرجوع لرأى اللجنة التى شكلها فى حالة الحاجة لنقل أشجار ويكون ذلك تحت إشراف وزارة البيئة. جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي لمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور رؤساء أحياء العاصمة ولفيف من قيادات المحافظة.

ووجه محافظ القاهرة، رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بإقامة مشتل بكل حى، على أن يتم بيع الأشجار فيه بأسعار رمزية للمواطنين ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها، حفاظًا على البيئة والارتقاء برونق وجمال شوارع العاصمة. ووافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة خلال جلسته، على إطلاق اسم 3 يوليو على الكوبري الذي يتم تنفيذه على نهر النيل كامتداد لمحور حسب الله الكفراوي، وتعديل اسم مدرسة الإعدادية المهنية بنين، ليصبح مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية المهنية بنات بحي الوايلي، واسم مدرسة منشاة جمال عبد الناصر ليصبح مدرسة عثمان بن عفان بحي التبين.

واسم مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية ليصبح مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنين بحي منشاة ناصر، واسم مدرسة سكة الوايلي ليصبح مدرسة مصر الحديثة الرسمية لغات بحي حدائق القبة، كما أطلق اسم طريق سوق السيارات على طريق المحاجر، وإطلاق اسم الكاتب الصحفي محمود بكري على أحد شوارع حى المعصرة.

وقال محافظ القاهرة إنه يعلم جيدا مشكلات المحافظة بسبب تواجده الطويل داخل مختلف المستويات الوظيفية فيها خلال السنوات الماضية من رئيس حى لنائب محافظ ثم توليه مهام المحافظة، مردفًا: "مطلوب من كل رئيس حي خلال شهر يقولي عمل إيه؟"، موضحًا أن أعمال التطوير التى تنفذها الدولة تتم لصالح المواطن، وتحسين الخدمات المقدمة له.

وشدد على استطلاع رأي الناس في الشوارع، قائلا: "علشان نوصل لنتيجة مطلوبة ومرضية مع الناس مش هنعمل حاجه ضد رغبتهم"، مشددا على تعاون الجهات المعنية بالمحافظة مع أعضاء مجلس النواب وعقد لقاءات مستمرة معهم للسماع لمطالبهم. وأكد صابر، عدم التهاون في إزالة المخالفات خاصة المخالفات البنائية، قائلا: "القاهرة لها اشتراطات بنائية خاصة بها وعلى الجميع الالتزام بها"؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، ورئيس الوزراء في هذا الشأن.

وتابع: "الفترة المقبلة ستشهد رؤية جديدة في التعامل مع المخالفات"، قائلا: "لن أسمح بمخالفات بناء تاني في أحياء القاهرة"، مناشدا المواطنين بالاتصال على الخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن أي مخالفة بنائية دون الرجوع إلى الأحياء.

وأكد محافظ القاهرة سعي محافظة القاهرة لتنفيذ التكليفات الموجهة لها في كافة القطاعات حسب تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالمواطن وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، موجهًا بالاهتمام بالاستثمار وحل مشاكل المستثمرين، مما يعمل على توطين الصناعة.

وشدد صابر على رفع كفاءة النظافة بالشوارع والميادين، والحفاظ علي أعمال التطوير المنفذة بمختلف الأحياء، موجهًا بتكثيف الحملات الرقابية هلي الأسواق والمحال التجارية والمخابز، للتأكد من عدم التلاعب بأسعار المنتجات الغذائية ورفع العبء عن كاهل المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك