تجهيزات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجهيزات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش

مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2024 - 3:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 3:24 م

تابع الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة، أعمال تجهيزات إنشاء فرع مركز إبداع مصر الرقمية (Creativa) بجامعة العريش في محافظة شمال سيناء.

وأوضح الدكتور حسن الدمرداش، أن إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" داخل جامعة العريش؛ بهدف تنمية مهارات طلاب وخريجي الجامعة وشباب محافظة شمال سيناء، وتأهيلهم لمُتطلبات سوق العمل المحلى والدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي ذلك في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة آخر مستجدات التجهيزات والاستعدادات الجارية؛ لافتتاح فرع المركز في ضوء التعاون البناء بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي، وبروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة العريش في ذلك الشأن.

وكشف الدمرداش، عن الانتهاء من تجهيز أعمال الشبكات الداخلية والكهرباء والتيار الخفيف بالمركز، والانتهاء من توصيل واختبار كابل الإنترنت المغذي للمقر، ويتم حاليًا الانتهاء من أعمال الدهانات والتشطيبات.

وأشار رئيس الجامعة، إلى وصول جزء كبير من أثاث فرش المقر تمهيدًا لتجهيز قاعاته المختلفة، حيث يتم تجهيز الفرع بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية اللازمة للتدريب وخدمة أهل سيناء ومنتسبي الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك