فيديو.. لحظة وصول جثمان ابنة الدقهلية المقتولة في سويسرا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. لحظة وصول جثمان ابنة الدقهلية المقتولة في سويسرا

نعمان سمير
نشر في: السبت 17 فبراير 2024 - 1:43 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2024 - 1:45 م

ترصد "الشروق"، خلال بث مباشر انتظار المئات من أهالي مركز شربين والقرى المجاورة بمحافظة الدقهلية لحظة وصول جثمان مريم مجدي أحمد الطفيلي، اليوم السبت عقب صلاة الظهر ووسط بكاء النساء من أسرتها وأهالي القرية في مسجد الرحمة بمدينة شربين بمقابر الأسرة اختفاء دام 11 يوما في سويسرا.

شاهد.. القصة الكاملة قبل تشييع جثمان ابنة الدقهلية المقتولة في سويسرا

وعُثر على ابنة مدينة شربين بمحافظة الدقهلية في نهر، وجرى التحفظ على زوجها من قِبل الشرطة والمختفية في 31 يناير الماضي وانتظرت أسرتها انتهاء إجراء التحقيق لتتسلم الجثمان لدفنها بمسقط رأسها.

واحتشد المئات بالملابس السوداء بعد أن وصلت الجثمان في سيارة إسعاف مع أسرتها لتأدية مراسم تشييع الجثمان.

• البداية

البداية كما يرويها أحمد مجدي المقيم في دولة دبي، شقيق مريم مجدي التي عثر على جثمانها في أحد الأنهار بسويسرا، أنهم تعرفوا على زوجها السويسري عن طريق أحد الأصدقاء وكان إنسانا طبيعيا يزور أسرته في مصر حيث كان لديه جد مصري، وكان قد اعتنق الإسلام.

وأضاف: "تقدم لشقيقتي وتزوجا، ولظروف صحية لها اضطرت لخلع النقاب، وهنا بدأ الخلاف بينهما فشقيقتى مريضة سكر ونصحها الأطباء في جامعة المنصورة بضرورة التنفس الجيد وهو ما رفضه زوجها الذي ظهر عليه التشدد الديني".

• هروب الزوج

وأضاف شقيق الضحية: "كانت شقيقتي مثل أي فتاة عاشت مع زوجها فى البداية بشكل جيد، ثم بعد 5 سنوات بدأت تصرفاته تتغير، حيث حدث خلاف العام الماضي وبناء عليه أخذ طفلتيه وهرب من مصر إلى سويسرا".

• رحلة البحث عن الأبناء

في مارس عام 2023،تواصلت الأم مع جمعيات ومؤسسات خيرية في سويسرا، وسافرت وحصلت على الإقامة وحكمت لها المحكمة في بادئ الأمر برؤية فتياتها مرتين في الأسبوع ثم ثلاثة بإقامة كاملة.

• اختفاء مفاجئ

وأكمل شقيق الفتاة الراحلة: "في 16 يناير حكمت المحكمة السويسرية لشقيقتي بنفقة شهرية قدرها 1950 فرنكا لم يسدد منها شيء، وأعطت والدولة هناك دعمًا لشقيقتي".

وأردف: "بعد مرور أيام من الحكم اختفت شقيقتي ولم تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي ما أثار الشكوك أن حدث لها مكروه، فهي لم تجيب على هاتفها مطلقا، ما دفعنا لإطلاق استغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي وتوجيه شكاوى إلى الشرطة السويسرية التي بدأت رحلة البحث عن شقيقتي، وبعد 10 أيام من البحث لم يتم العثور عليها".

• الإعلام السويسري: لا معلومات عن الفتاة

بعد أيام نشرت الصحف والمواقع الإخبارية خبرا نقلا عن بيان الشرطة السويسرية، تضمن أنه لا تزال شرطة شافهاوزن تبحث عن مريم مجدي أحمد الطفيلي، وتتلقى الشرطة الكثير من المعلومات حول الفتاة المفقودة البالغة من العمر 27 عامًا من شافهاوزن.

وأضافت الشرطة السويسرية، أن مريم مفقودة في شافهاوزن منذ الأربعاء 31 يناير، فقد غادرت المرأة المفقودة في نفس اليوم منزلها ومنذ ذلك الحين لم يتم العثور على أي أثر لها.

ولم يكشف المتحدث الإعلامي للشرطة السويسرية باتريك كابريز، عن أي شيء آخر إذ لا ينبغي تعريض التحقيق للخطر، قائلا: "يجب على أي شخص لديه معلومات الاتصال بشرطة شافهاوزن وسيتم فحص الجميع".

• العثور على جثمان الفتاة

عثرت الشرطة السويسرية، ظهر الجمعة الماضية، على جثمان الفتاة البالغة 27 عاما، في نهر الراين، وجرى إيقاف الزوج للتحقيق معه، وتم ضبط رجل مشتبه به في الحادث بكانتون شافهاوزن.

• مطالبات للخارجية بإنهاء الإجراءات

طالبت أسرة مريم مجدي أحمد الطفيلي، بتدخل وزارة الخارجية المصرية وسرعة إنهاء إجراءات استلام الجثمان، لتشييع الجثمان بمسقط رأسها، ومتابعة التحقيقات ومحاكمة الزوج السويسرى فى حال تورطه.

• وزارة الخارجية تتابع قضية اختفاء مواطنة مصرية

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان إعلامي لها بوقت سابق، إنها والسفارة المصرية في العاصمة السويسرية تتابع مع السلطات السويسرية عن كثب منذ اللحظات الأولى قضية اختفاء المواطنة المصرية مريم مجدي أحمد الطفيلي، والتي عثر على جثمانها أمس 10 فبراير الجاري مُلقى بنهر الراين بالقرب من إحدى بلديات كانتون زيورخ السويسرية.

وكانت سفارة جمهورية مصر العربية في برن، قد تلقت خبر اختفاء المواطنة المصرية في 31 يناير الماضي من محل إقامتها بأحد الفنادق السويسرية.

وتواصل السفارة، بشكل فوري مع الجهات الأمنية السويسرية التي قامت في إطار التحقيقات في القضية بتوسيع نطاق البحث الجغرافي عن المواطنة المفقودة آنذاك؛ ليشمل عدة مدن سويسرية، حيث عثر في النهاية على جثمان الفقيدة.

وألقت السلطات السويسرية القبض على أحد الأشخاص المشتبه بهم في القضية.

وتتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، مؤكدةً استمرار المتابعة مع جهات التحقيق السويسرية حتى يتم الكشف عن ملابسات القضية وشخصية الجاني.

• الحزن على مواقع التواصل

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حاله من الغضب جراء ما حدث للفتاة المصرية ومقتلها في أثناء رحلة بحثها عن أولادها وحقوقها، مطالبين الحكومة السويسرية بالقصاص والعدل.

وأعلنت أسرة مريم مجدي الطفيلي ضحية جريمة القتل بسويسرا، أن الجثمان سيتم تشييعه اليوم السبت، عقب صلاة الظهر، من «مسجد الرحمة بمدينة شربين»، ودفنها في مقابر أسرتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك