مصر وشينجيانج الصينية تناقشان إقامة عرض رقص بالقاهرة في 2024.. تفاصيل - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر وشينجيانج الصينية تناقشان إقامة عرض رقص بالقاهرة في 2024.. تفاصيل

رسالة الصين- منال الوراقي:
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2023 - 4:06 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2023 - 4:06 م

قالت وانج جي، نائب المدير العام لإدارة الثقافة والسياحة في منطقة شينجيانج الإيجورية، ذاتية الحكم، إن هناك مناقشات بين إدارة السياحة في شينجيانج ووزارة السياحة والآثار المصرية لإقامة عرض رقص تحت عنوان "شينجيانج مكان رائع" و"أسبوع شينجيانج الثقافي" في مصر عام 2024.

وأشارت جي، خلال لقاء جمع مسئولي حكومة إقليم شينجيانج، ذاتي الحكم بشمال غرب الصين، مع وفد من الصحفيين المصريين ومسئولين من الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، في العاصمة أورومتشي، إلى أن شينجيانج استضافت مهرجان الرقص العالمي السادس في الأيام الأخيرة، والذي عرض العديد من العروض الدولية بمشاركة فنانين من دول مختلفة حول العالم، كما تضمن المهرجان عرض باليه لمدة يومين في العاصمة أورومتشي.

وسلطت مسئولة السياحة الضوء على التعاون والتواصل المباشر في السنوات الأخيرة مع الهيئات الثقافية في مصر، حيث تم تنظيم فعاليات عديدة بمشاركة الجانبين.

وأوضحت أن هذه الفعاليات والأنشطة تضمنت تنظيم المعارض وعرض الأفلام والبرامج، بالإضافة إلى تقديم العروض الفنية، حيث كان هناك عرض في دار الأوبرا المصرية لعرض رقصة شينجيانج التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم عرض موسيقي تقليدي بالاشتراك مع مصر في دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع السفارة الصينية بالقاهرة في عام 2017، حيث كام يمثل العرض الموسيقى والأزياء من جميع الجنسيات والأقليات في منطقة شينجيانج.

وأشارت مسئولة السياحة إلى أنه تم تقديم ثلاثة أفلام للجمهور المصري عن طبيعة المنطقة وتطورها الاجتماعي.

وقالت إن السياحة في شينجيانج في عام 2023 قد تعافت، بعد زيارة 100 مليون سائح صيني للمنطقة ذاتية الحكم للإيجور، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تزداد هذه الأرقام بحلول عام 2023.

وأكدت أن مصر والصين لديهما حضارة عظيمة وتعاون قديم ومستقبل مشترك من خلال مبادرة الحزام والطريق، معربة عن رغبتها في فتح المزيد من آفاق التعاون في قطاع الثقافة والسياحة والآثار.

وقالت إن مبادرة الحزام والطريق لا تتعلق بالتعاون الاقتصادي فحسب، بل تولي اهتمامًا كبيرًا لاستكشاف ثقافة وتقاليد وعادات الدول المشاركة والمطلة على طريق الحرير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك