ملفات تنتظر منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملفات تنتظر منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية الجديد

شريف حربي:
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 12:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 12:28 م

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن ترشيح الدكتورة منال عوض ميخائيل، لتولي منصب وزيرة التنمية المحلية، حيث من المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرة للتنمية المحلية، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، خلفًا لـ اللواء هشام آمنة الوزير السابق.

وينتظر الدكتورة منال عوض عقب تأدية اليمين الدستورية، مجموعة كبيرة من الأولويات والتحديات في عدد من الملفات الهامة التي تشغل الرأي العام في الوقت الحالي.

تقدم "الشروق"، أبزر الأولويات التي تنتظر وزير التنمية المحلية الجديد، وهي الدكتورة منال عوض ميخائيل الأقرب ترشيحا للمنصب ولعل أبرزها كالتالي.

- تسهيل قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد الجاري تطبيقه بالمحافظات

يعتبر قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء الجديد رقم 187 لسنة 2023 الجاري تطبيقه على أرض المحافظات منذ 7 مايو الماضي، من الملفات الشائكة التي تهم جموع المواطنين والتي يجب تقديم حلول جذرية وسريعة لها والتيسير على مواطنين في الإجراءات، والذي من شأنه التحفيز نحو التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة، مع التمسك بالتحقق من توافر السلامة الإنشائية.

- حل مشكلة القمامة وتدوير المخلفات الصلبة

من أولويات وزارة التنمية المحلية في الفترة القادمة بذل جهودًا كبيرة في مجال تحسين البيئة والنظافة العامة على أرض المحافظات والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة لحل مشكلة القمامة وخاصة التراكمات التاريخية للمخلفات على أرض المحافظات وإنشاء وتشغيل مشروعات البنية الأساسية في إطار المنظومة الجديدة، والتي تشمل إنشاء المدافن الصحية الآمنة، ومصانع التدوير، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة من أجل إيجاد حل جزري لمشكلة تراكم القمامة بمحافظات الجمهورية.

- إزالة العشوائيات بالمحافظات

يعتبر ملف إزالة العشوائيات بالمحافظات من أهم الملفات أيضا التي تهم القيادة السياسية، وتهم المواطنين أيضا لتحقيق طفرة التنمية بالمحافظات، وتحقيق حياة كريمة للمواطنين بالمحافظات ونقلهم من مساكن عشوائية إلى مساكن أدمية تليق بهم.

- المشروع القومي لتطوير الريف المصري " حياة كريمة"

يعد المشروع القومي لتطوير الريف المصري بالمحافظات من أهم الملفات التي وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتنفيذه على أرض قرى المحافظات، حيث جاري الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بالمحافظات والتي أوشكت الأجهزة المعنية بالمحافظات على الانتهاء من 23 ألف مشروعا ضمن مبادرة " حياة كريمة" وجاري الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة في قرى المحافظات المحددة في المرحلة الثانية للمبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك