الهلال الأحمر في شمال سيناء: نجهز مطبخا متكاملا لإرسال الوجبات الطازجة لأهل غزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهلال الأحمر في شمال سيناء: نجهز مطبخا متكاملا لإرسال الوجبات الطازجة لأهل غزة

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 يناير 2024 - 1:52 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2024 - 1:52 م

قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، إن الجمعية تعمل خلال الفترة المقبلة، على تجهيز مطبخ متكامل لإرسال الوجبات الطازجة إلى أهل قطاع غزة بشكل يومي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الخميس، أن المطبخ سيقام على الأراضي المصرية، موضحًا أن إرسال الوجبات سيكون بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والجهات المعنية.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل الآن على تجهيز المرحلة الثانية من مخيم إيواء النازحين داخل قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، قائلًا إنها انتهت من بناء المرحلة الأولى والتي تسع خيامها ما بين 5 آلاف إلى 6 آلاف أسرة.

ولفت إلى أن عدد الدول التي أرسلت مساعدات إلى القطاع المحاصر بلغ 40 حتى الآن، قائلًا إن مصر قدمت حوالي ثلثي المساعدات التي دخلت غزة حتى اللحظة.

وأكمل: «مصر تفوق بـ3 أضعاف ما ترسله الـ39 دولة أخرى، ونؤكد أن هذا لا يقلل من قيمة المساعدات التي تقوم بها الدول والمؤسسات الصديقة والـ13 منظمة المشاركة في دعم المساعدات اليومية».

وأوضح أن تجهيز حوالي 300 شاحنة يوميًا عند معبر رفح من الجانب المصري، يرد على المزاعم الإسرائيلية بتعطيل القاهرة لدخول المساعدات، مؤكدًا أن الشاحنات تنتظر الدخول إلى القطاع وتقف على الطريق الواصل ما بين مدينتي العريش ورفح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك