السياحة تتعهد بإنهاء مستحقات الشركات الأجنبية المتأخرة من دعم «الشارتر» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تتعهد بإنهاء مستحقات الشركات الأجنبية المتأخرة من دعم «الشارتر»

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 11:31 ص | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 11:31 ص

يسابق القطاع السياحى بشقيه الرسمى والخاص الزمن لإنهاء أزمة المستحقات المتأخرة للشركات الأجنبية من دعم «طيران الشارتر» منذ عام 2016 وإنهاء هذه المشكلة التى استمرت لأكثر من عامين ما تسبب فى استياء شديد لمنظمى الرحلات الأجانب المتعاملين مع المقصد السياحى المصرى.
وتعهدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بإنهاء ملف المستحقات المتأخرة للشركات الأجنبية من دعم طيران الشارتر لأنها ليس فقط مصداقية للوزارة مع منظمى الرحلات وانما مصداقية لمصر.
وأضافت أن الوزارة ستبدأ صفحة جديدة مع منظمى الرحلات ليكون تحفيزا لزيادة السياحة الوافدة لمصر، مشيرة إلى أن مصر ستشارك بقوة فى بورصة السياحة ببرلين ونحن حريصون على الانتهاء بشكل كبير من هذا الملف.
وأوضحت وزيرة السياحة أن هناك لجنة تم تشكيلها للانتهاء من المستندات الخاصة بالصرف، لافتة إلى ان الشركة ستستعين بتجارب الدول المنافسة فى ملف السياحة والطيران العارض من أجل برنامج تحفيزى جديد يتناسب مع المنافسة مع الدول الأخرى.
وقالت نورا على رئيسة اتحاد الغرف السياحية أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه سرعة إنهاء أزمة المستحقات المتأخرة لمنظمى الرحلات بالخارج نظير تسيير رحلات طيران «برنامج تحفيز الطيران العارض»، وفقا لتوجيهات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.
وأكدت نورا على أن ملف دعم الطيران العارض وسداد المستحقات المتأخرة لمنظمى الرحلات بالخارج منذ عام 2016 سيكون على رأس أولويات لجنة تسيير أعمال اتحاد الغرف وذلك للحفاظ على سمعة مصر والتزمها مع شركائها بالخارج، بالإضافة إلى ملف التشريعات الحاكمة لصناعة السياحة والتى عفا عليها الزمن حيث سيتم اجراء حوار مجتمعى يشارك فيه أبناء القطاع للوصول إلى أفضل صيغة لهذه التشريعات.
وأوضحت نورا على أنه سيتم حسم هذا الملف فى أقرب وقت ممكن حيث من الضرورى إغلاق هذا الملف ومنح منظمى الرحلات الاجانب حقوقهم المتأخرة منذ فترة حتى نذهب للمعارض الدولية بدون إثارة أى مشكلة مع منظمى الرحلات الأجانب.
كانت لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، قد عقدت مؤخرا اجتماعها الثانى برئاسة لمناقشة عدد من الملفات الهامة، وخطة عمل المجلس فى الفترة المقبلة، وتم الاتفاق بين الأعضاء على إعطاء الأولوية لملف تدريب العاملين بالقطاع السياحى، وتفعيل المنظومة الخاصة بإعادة التأهيل ورفع كفاءة العاملين بشكل يضمن توفير الموارد البشرية اللازمة لسد احتياجات القطاع، وتوفير خدمة متميزة تناسب قيمة ومكانة مصر وسط المقاصد السياحية الأخرى.
وأكدت رئيس اتحاد الغرف السياحية ضرورة الاهتمام بمنظومة التدريب خاصة انه يعتبر عمود السياحة لأنه فى حال عودة السياحة لطبيعتها ستكون هناك كارثة لأن الفنادق والشركات غير مستعدة، موضحة انه من الضرورى الاهتمام بتدريب كل من يتعامل مع السائح منذ قدومه إلى ارض الوطن وحتى مغادرته بسلام وأمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك