وكيل صحة سوهاج يشيد بفعاليات أسبوع الحوكمة في المساهمة بالوصول للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة سوهاج يشيد بفعاليات أسبوع الحوكمة في المساهمة بالوصول للتنمية المستدامة

محمد عبد المجيد
نشر في: الأحد 18 فبراير 2024 - 8:15 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2024 - 8:15 م

شهد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وبحضور الدكتور أحمد عبد الكريم وكيل المديرية اليوم الأحد، بدء فعاليات أسبوع الحوكمة بديوان عام مديرية الصحة، والذى يعقد خلال الفترة من 18 حتى 22 فبراير الجاري؛ بهدف تعزيز ثقافة الحوكمة بين العاملين.

ويشرف علي تلك الفعاليات وكيل الوزارة، فضلًا عن أنه يشترك في تنظيمها الدكتور محمد عبد الفتاح مدير المكتب الفني، والدكتورة هدى أبو طالب مسئولي الحوكمة بالمديرية، فضلًا عن أن تلك الفعاليات تأتي بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وضمن خطة وزارة الصحة لتعزيز ثقافة الحوكمة بالمديريات التابعة لها.

وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن هذا يأتي اتساقًا مع رؤية مصر 2030، وجهود الحكومة في تعزيز الحوكمة بالجهاز الإداري للدولة، كما يأتي أيضا في إطار تفعيل الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الصحة والسكان والمديريات التابعة لها، وتعزيز دور التقسيم التنظيمي والمراجعة الداخلية والحوكمة التي تعتبر أداة أساسية في المؤسسات الحكومية لترسيخ آليات الحوكمة.

وأشار وكيل صحة سوهاج، إلى أنه من المقرر عقد عدة جلسات تستهدف أكبر عدد من العاملين لتوعيتهم بالمفاهيم الأساسية للحوكمة، والإطار الاستراتيجي والتنظيمي لها من خلال جلسات تفاعلية يحاضر فيها متخصصون تم تدريبهم على أعلى مستوى في مجال الحوكمة والتنمية المستدامة.

وأضاف أنه خلال الجلسات سيتم استعراض مجهودات الدولة في تطبيق الحوكمة بشكل عام، وأبرز النجاحات التي تم تحقيقها في تطبيقات الحوكمة على الخدمات المختلفة، مشيراً إلى أن الجلسات ستتناول أيضاً دور التكنولوجيا في تطبيق الحوكمة، وأهميتها وعلاقة التحول الرقمي بالميكنة انتقالا إلى حوكمة الخدمات والأنشطة.

وشدد على أن الحضور سيتعرفون على أبرز التجارب الدولية في تطبيق الحوكمة، فضلًا عن تصميم استبيان رقمي لتقييم مدى استفادة الحضور من الجلسات التعريفية وتقييم المحاضرين، واستطلاع آرائهم عن الموضوعات ذات الصلة بالحوكمة التي يتطلعون للتعرف عليها خلال الفعاليات القادمة في إطار تبني خطة طويلة الأمد لتعزيز وترسيخ ثقافة الحوكمة بين العاملين بمديرية الصحة بسوهاج وإداراتها المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك