محافظ بورسعيد يستعرض موقف تطوير ضاحية الجميل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يستعرض موقف تطوير ضاحية الجميل

محسن عشري
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 2:09 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 2:09 م

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مؤتمرا موسعا؛ لاستعراض الموقف الراهن في ملف تطوير ضاحية الجميل غرب المحافظة، ولتوضيح الحقائق ودرء الشائعات.

يأتي ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام، وأحمد البهي رئيس حي غرب، والأجهزة التنفيذية والأحزاب، وعدد من أهالي ضاحية الجميل بغرب بورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد أن المؤتمر يهدف لتوضيح الحقائق للرأي العام حول ملف تطوير ضاحية الجميل غرب المحافظة؛ نظرا لانتشار الشائعات واللغط خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن بورسعيد أعلنت كأول محافظة خالية من العشوائيات خلال عام 2018، وتم إزالة أكبر وأخطر البؤر العشوائية، وذلك ضمن أعمال التنمية التي تمت في بورسعيد مؤخرا في جميع المجالات.

وقال المحافظ، إن غرب بورسعيد يعد بمثابة تاريخ، وكان لازما أن يشهد تطويرا على أعلى مستوى تماشيا مع جميع التطورات التي شهدتها المحافظة، مضيفا أن الدولة حريصة على الارتقاء بحياة المواطنين، من خلال إقامة المشروعات التنموية والخدمية العملاقة، لافتا إلى أن غرب بورسعيد يحتوي على كيانات سياحية عملاقة تليق بالمحافظة.

وخلال كلمته، أكد اللواء عادل الغضبان، أن هناك شائعات كثيرة على السوشيال ميديا بشأن ضاحية الجميل، وكل ذلك لم يحدث، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على إزالة المنطقة العشوائية، وتعطي كل ذي حق حقه، ولا يضار مواطن له حق من الإزالة، موضحا أن المحافظة تركت للمواطنين كل الوقت بعد انتهاء عقودهم، حتى رفعوا قضايا بالمحاكم وجاءت جميعها في صالح المحافظة.

وخلال اللقاء، سلم محافظ بورسعيد 11 وحدة سكنية من الوحدات البديلة للمستحقين من سكان ضاحية الجميل، وذلك في إطار ما تشهده المنطقة من تطوير بعد أن كانت عشوائية.

وقال اللواء عادل الغضبان: "الفترة الماضية كان هناك ضغط شديد حبيت أوضح الأمور نظرا لما تردد من شائعات كثيرة، وإحنا شغالين بقالنا 5 سنين وتحديدًا منذ عام 2019، وأهالينا كان لازم نديهم حقهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك