رئيس «محلية النواب»: لم نر «بلطجيا أو إرهابيا» بين أهالى الوراق.. والشرطة ضحية سوء الإدارة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «محلية النواب»: لم نر «بلطجيا أو إرهابيا» بين أهالى الوراق.. والشرطة ضحية سوء الإدارة

كتب ــ أحمد عويس:
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 6:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 6:53 م
- اللجنة تعد تقريرا شاملا عن الأوضاع فى الجزيرة.. وتزور مصابى الشرطة فى مستشفى العجوزة
أعلن رئيس لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب أحمد السجينى، عقب زيارة اللجنة أمس لجزيرة الوراق، تمسك النواب بالحفاظ على هيبة الدولة، وتطبيق القانون وفى الوقت نفسه الحفاظ على حقوق المواطنين فى الجزيرة، خصوصا ممن ليس لهم مكان للسكن، مشيرا إلى أن اللجنة تعكف على وضع عدد من التوصيات بشأن حل أزمة الجزيرة. 

وأكد السجينى فى تصريحات اليوم للمحررين البرلمانيين أن زيارة هيئة مكتب اللجنة إلى الجزيرة كشفت العديد من الحقائق فى مقدمتها أن أهالى الجزيرة ليسوا بلطجية، وأن ما حدث فقط هو سوء إدارة للأزمة مما تسبب فى وقوع اشتباكات بين قوات الأمن والأهالى.
وعن نتائج الزيارة قال أمين اللجنة سعد بدير إن اللجنة ستعد تقريرا شاملا بما رصدته على الجزيرة، وأنهم حاليا فى طور المشاورات المستمرة بين جميع الجهات المعنية للوصول إلى حل يرضى الجميع، ويساعد فى إنهاء الأزمة بعيدا عن أى تجاوزات.
وكان البرلمان قد أوفد عددا من النواب فى مقدمتهم أحمد السجينى لتفقد الأوضاع فى جزيرة الوراق بعد الأحداث التى شهدتها أخيرا بين الأهالى وقوات الأمن، حيث تم الاستماع لعدد من سكان الجزيرة، وأعقب ذلك زيارة لرجال الشرطة المصابين بحضور محافظ الجيزة كمال الدالى.
وضم الوفد النواب: محمد الحسينى وسعد بدير، ومحمد إسماعيل وهيام حلاوة، ورصد الأعضاء فى بداية جولتهم تواجد رجال الشرطة بالجهة المواجهة للجزيرة، دون أى منع للمراكب التى تقوم بنقل المواطنين كما تردد. 
وعقب وصولهم الوفد لمقر الجزيرة، استقبلهم الأهالى بإتاحة وسيلة مواصلات ــ توك توك ــ لنقلهم إلى موقع الأحداث التى شهدتها الجزيرة اليوم، فيما التف حولهم الأهالى، مؤكدين أنهم فى هذا المكان منذ عشرات السنوات، مشيرين إلى أنه ليس من المنطقى أن يكونوا على هذه الأرض منذ هذه السنوات وتأتى الحكومة لطردهم.
وقام الأعضاء بتفقد الأعضاء والاستماع للأهالى حتى تم الوصول إلى المسجد، والذى شهد دائرة موسعة للحديث، أكد فيها النائب السجينى، على أن التوازن بين الحق الإنسانى والاجتماعى للأهالى بجزيرة الوراق والحفاظ على ممتلكات الدولة وتطبيق القانون ضرورة مهمة.
وأضاف السجبنى: «حق الأهالى على رأسنا وإحنا جايين هنا بنية صافية عشان نحل الأزمة بشكل كامل مع التأكيد على حق الدولة والحفاظ عليها». 
وتوجه السجينى بخالص العزاء ﻷسرة المواطن الذى توفى جراء الأحداث، فى الوقت الذى أكد على خالص مساندته لرجال الشرطة الذين أصيبوا فى الأحداث، مؤكدا على أن إصاباتهم جاءت نتيحة سوء الإدارة التى تستوجب المساءلة السياسية وهذا دور النواب.
وتمنى السجينى الشفاء العاجل لرجال الشرطة الذين أصيبوا فى الأحداث قائلا: «الشرطة ضحية سوء الإدارة فى أحداث الوراق»، واختتم حديثه: «انا شايف فى الجزيرة ناس ومواطنين صالحين مش بلطجية ولا إرهابيين».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك