أحمد موسى: الإخوان زودوا في المناهج وخربوا عقول الطلاب.. لازم نقضي تماما على الدروس الخصوصية - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: الإخوان زودوا في المناهج وخربوا عقول الطلاب.. لازم نقضي تماما على الدروس الخصوصية

محمد شعبان
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 12:57 ص | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 12:57 ص

علق الإعلامي أحمد موسى، على منظومة الثانوية العامة الجديدة، قائلا إنه من الطبيعي ألا يحظى أي قرار بإجماع بنسبة 100%.
وأشار خلال برنامجه «على مسؤوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد» مساء السبت، إلى أن تخفيف المواد الدراسية من 7 إلى 5 مواد من شأنه أن يخفف العبء على الطلاب، ويمنحهم أريحية أكبر في المذاكرة، بالإضافة إلى تخفيف عبء الدروس الخصوصية على الأسر.
وشدد على ضرورة القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية بشكل نهائي، لما تمثله من عبء على الأسر المصرية، قائلا: «موضوع الدروس الخصوصية لازم نقضي عليه تماما بشكل واضح؛ لأن هو ده اللي عامل أزمة للبيوت المصرية».
وأشاد بمميزات إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة، خاصة فيما يتعلق بالتركيز على الهوية الوطنية من خلال دراسة تاريخ مصر، مطالبًا بزيادة جرعة التاريخ في المناهج الدراسية، قائلا: «إحنا دائما بنفتخر بحضارة 7 آلاف سنة يتم تدريسها في أوربا وأمريكا، وإحنا أولى ندرس تاريخنا ونزود جرعة التاريخ، لأن أي بلد معندهاش تاريخ مش موجودة».
وانتقد التغييرات التي طرأت على المناهج الدراسية بعد عام 2011، معتبرًا أنها شوهت المناهج وأثرت سلبًا على عقول الطلاب، قائلا: «بعد 2011 زودوا في المناهج وخربوها وخربوا عقول الناس، أنا كنت بسمع من شهرين حد بيقول أضحك علينا وساندنا الإخوان، اللي ساند الإخوان ميطلعش يتكلم ويقول أنا بقيت دلوقتي، لأن ولا حد هيصدقك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك