غدا.. أمسية فلكية لرصد الكواكب والنجوم من السماء بمكتبة مصر الجديدة العامة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. أمسية فلكية لرصد الكواكب والنجوم من السماء بمكتبة مصر الجديدة العامة

أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 9:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 9:50 ص

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، أمسية فلكية لرصد الكواكب والنجوم والتعرف على أهم الظاهر الفلكية التى تشهدها مصر، وذلك فى التاسعة من مساء غد الأربعاء، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إن الأمسية تأتى في إطار استراتيجية الجمعية لنشر الثقافة الفلكية وأهمية التعريف بها، وأن لعلم الفلك تأثيرًا كبيرًا على العالم، إذ نجد أنَّ الحضارات القديمة ربطت معبوداتهم مع الأجرام السماوية، وربطوا تحركات تلك الأجرام بتنبؤاتهم لما سيحدث في المستقبل.

وأوضح أن الندوة تأتى مواكبة لظاهرة استثنائيةٍ لم تحدث من قبل، حيث يصل كوكب عطارد، يوم 24 مارس 2024، إلى أقصى استطالة شرقية له، والتي تبلغ 18.7 درجة من الشمس، على أن يكون ذلك في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان ، وسيكون بمثابة فرصة مثالية من أجل مشاهدة هذا الكوكب وتصويره.

ولفت إلى أن الأمسية الفلكية التى تشهدها مكتبة مصر الجديدة غدا الأربعاء سوف يتم فيها الرصد بالتلسكوب لسطح القمر لمشاهدة الفوهات النيزكية وتصويرها بكاميرا الموبايل من خلال عدسة التلسكوب، كذلك الرصد بالعين المجردة للتعرف على بعض المجموعات النجمية وكيفية تحديد الاتجاهات بالنجوم.

وتابع بالإضافة لمناقشة عامة لاستفسارات الحضور الفلكية أثناء الأمسية يجيب عليها فريق الجمعية المصرية لعلوم الفلك والمهندس عصام جودة، الرئيس التنفيذي للجمعية وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك