وزير مجري: نحتاج إلى مزيد من الجهد للتوصل إلى اتفاق بشأن تمويلات الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير مجري: نحتاج إلى مزيد من الجهد للتوصل إلى اتفاق بشأن تمويلات الاتحاد الأوروبي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 8:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 8:51 ص

قال تيبور نافاراكسيكس رئيس الوفد المجري في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن صرف مليارات الدولارات المجمدة من أموال التكتل المخصصة للمجر، إن بلاده تحتاج إلى اتخاذ المزيد من الخطوات حتى يتم التوصل إلى اتفاق لصرف هذه الأموال.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن نافاراكسيكس وزير تمويلات الاتحاد الأوروبي في حكومة المجر القول إن بودابست مازالت تحتاج إلى "بناء الثقة" خلال الشهر ونصف الشهر المقبلة لمعالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن الفساد وسيادة القانون في المجر حتى تتمكن من الوصول إلى اتفاق للحصول على 8ر5 مليار يورو (9ر5 مليار دولار) من أموال دعم جهود التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد خلال الخريف المقبل.

وأشارت بلومبرج إلى أن المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي صرفت أموال التعافي من تداعيات الجائحة لكل دول الاتحاد ما عدا المجر. ويقول المستثمرون إن عدم التوصل إلى اتفاق لتسوية هذه المشكلة بين بودابست وبروكسل يعتبر نقطة ضعف أساسية خلال أزمة الطاقة الوشيكة مع اقتراب فصل الشتاء، وهو ما أدى إلى تراجع الفرونيت المجري أمام اليورو بنسبة 10% تقريبا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي.

وتقول المفوضية الأوروبية إنها تحتاج إلى ضمانات إضافية من حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان القومية اليمينية بعدم إساءة استخدام الأموال الأوروبية، متهمة الحكومة قبل ذلك بتحويل أموال الاتحاد الأوروبي إلى جيوب الطبقة الأوليجارشية الصديقة للحكومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك