«الري»: مخالفون يزيلون 5 تعديات على النيل طواعيةً وعلى نفقتهم الخاصة في المنيا - بوابة الشروق
الأربعاء 7 أغسطس 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: مخالفون يزيلون 5 تعديات على النيل طواعيةً وعلى نفقتهم الخاصة في المنيا

مخالفون يزيلون طواعيةً 5 تعديات على النيل في المنيا
مخالفون يزيلون طواعيةً 5 تعديات على النيل في المنيا
كتب - محمد علاء
نشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 3:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 3:35 م
قال صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل التابع لوزرة الموارد المائية والري، إن مواطنين متعدِّين على نهر النيل بمحافظة المنيا، بادروا بإزالة 5 مخالفات، طواعيةً وعلى نفقتهم الخاصة.

وأوضح «عز»، في تصريحات صحفية، اليوم، أن التعديات المزالة كانت عبارة عن صالات أفراح، وكافتريات على النيل، ومرسى الهيئة القبطية الإنجيلية، ومرسى صاموئيل ثابت، وقرية حورس للسياحة.

وناشد رئيس قطاع حماية النيل، جميع المخالفين، بإزالة التعديات التي تخصهم طواعية، مؤكدًا عزم وزارة الري على إزالة التعديات الواقعة على نهر النيل كافة، وفق خطة موضوعة؛ لما تمثله من إعاقة لسريان المياه ووصولها إلى جميع مآخذ المياه ونهايات الترع وتلوث مجرى نهر النيل.

وأعلن «عز» عن نجاح الحملة القومية لإنقاذ النيل في إزالة 15 تعدٍ آخر في محافظتي «كفر الشيخ وسوهاج»، أمس الأربعاء؛ ليصبح إجمالي المخالفات المزالة منذ بدء الحملة، في 5 يناير عام 2015، 11 ألفًا و752 تعدٍ على النهر.

وكان وزير الموارد المائية والري، محمد عبدالعاطي، عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد الماضي، مستجدات الحملة القومية لإنقاذ النيل، ووجه الرئيس «السيسي» خلال اللقاء بأهمية مواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك