تنظيم قافلة شاملة في حي الجمرك بالإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم قافلة شاملة في حي الجمرك بالإسكندرية

هدى الساعتي
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 5:23 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 5:23 م

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، في بيان اليوم الإثنين، على رؤساء الأحياء استمرار التنسيق مع جميع المديريات والجهات الخدمية المختصة؛ لتكثيف القوافل الطبية والسكانية والاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين

وشهد حي الجمرك، برئاسة اللواء وليد البيلي، قافلة طبية مجانية للحملة التنشيطية "حقك تنظمي" أمام فندق آمون بالمنشية، وذلك بالتنسيق مع منطقة الجمرك الطبية والجهات المعنية.

وتناولت القافلة الكشف الطبي على 323 حالة في مختلف التخصصات، وتم توفير العلاج بالمجان لجميع الحالات، واستخراج البطاقات الشخصية لـ10 سيدات مجانا، وتنظيم امتحان محو أمية لـ11 مواطنا.

وقامت إدارة مشروعك بشرح مفصل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأقل فائدة والمستندات المطلوبة؛ لرفع مستوى المعيشة للمواطنين ودفع عجلة الإنتاج.

وتم إلقاء العديد من الندوات التوعوية وشرح مفصل لوسائل تنظيم الأسرة الحديثة، من خلال ندوة غير تقليدية للرد على التساؤلات من قبل مسئولي تنظيم الأسرة ومسئول التوعية والتثقيف الصحي بمنطقة الجمرك الطبية، وتأكيدا للدور الفعال لمديرية الأوقاف ألقى فضيلة الشيخ ندوة دينية عن رأي الدين في تنظيم الأسرة وتربية الأبناء واثر ذلك على استقرار المجتمع.

وعلى الصعيد ذاته، واصلت إدارة شئون البيئة تنظيم حملات التوعية بأضرار استخدام الأكياس البلاستيكية والتغيرات المناخية، وأثرها على البيئة البحرية وصحة الإنسان، فضلا عن إلقاء ندوة توعوية من مسئولي شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب عن الحفاظ على شبكات الصرف الصحي وترشيد استهلاك المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك