رئيس جامعة بني سويف: ورشة عمل دولية عن مكافحة الأمراض الوبائية.. 27 مارس - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف: ورشة عمل دولية عن مكافحة الأمراض الوبائية.. 27 مارس

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف
حازم الخولي
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 8:15 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 8:15 م

أعلن د. أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، عن تنظيم قطاع الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل دولية بعنوان «صحة واحدة لمكافحة الأمراض الوبائية»، بين جامعة بنى سويف وجامعة تنسي الأمريكية بكلية الطب البيطري، فى الفترة ما بين 27 فبراير الجاري حتى 3 مارس المقبل.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من ورشة العمل وضع استرايجية لمكافحة الأوبئة والأمراض العابرة للحدود التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان، وذلك على المستوى المحلي والإقليمي، والتعريف بخطورة تلك الأمراض على صحة الإنسان والحيوان، وتداعياتها الاقتصادية على مصر، وإعطاء إنذار مبكر للتنوية بحدوث تلك الأمراض.

وأضاف أن موضوع الورشة يشمل مناقشة الاكتشاف المبكر للحالات المرضية، ومصادر العدوى بهدف السيطرة عليها ومنع انتشارها، وكذلك منع أو تقليل معدلات حدوث المضاعفات.

وفيما أشار د. طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن ورشة العمل ستعقد بالشراكة بين جامعة بنى سويف وجامعة تنسي الأمريكية، بحضور 28 متدرب من جامعات «بني سويف، القاهرة، المنصورة، كفر الشيخ، أسيوط، سوهاج»، بالإضافة إلى عدد من المعاهد والهيئات مصرية متخصصة والهيئة العامة للخدمات البيطرية وخمسة مدربين من جامعة تنسى الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك