تفاصيل إصابة «طفل أكتوبر» برصاصة مجهولة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل إصابة «طفل أكتوبر» برصاصة مجهولة

كتب – مصطفى عطية وياسين أبو حسين:
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 5:40 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 5:40 م
- شهود عيان: الضحية سقط فى ميدان الحصرى فجأة بعد إصابته فى الرأس.. ولم نسمع أصوات أعيرة نارية.. والأطباء: حالته غير مستقرة
تباشر نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسرى، وإشراف المحامى العام الأول لنيابات أكتوبر المستشار أحمد الأبرق التحقيقات، فى واقعة إطلاق رصاص من مصدر مجهول على طالب فى المرحلة الإعدادية وفتاة فى منطقة ميدان الحصرى.

وكشفت تحقيقات النيابة إصابة الطالب يوسف.س، 15عاما، من مدرسة القرية الذكية، بطلق نارى من سلاح آلى بالرأس، وتم نقله للرعاية المركزية بمستشفى جامعة 6 أكتوبر، كما أصيبت الفتاة دعاء.أ بطلق نارى من مسدس «9 مم» فى كتفها، وتم إسعافها وخروجها من المستشفى.
وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المستشفى للاستعلام عن حالة الطالب، حيث أكد الأطباء عدم استقرار صحته نتيجة استقرار مقذوف الطلقة بجوار المخ، فيما استمعت النيابة لأقوال والد ووالدة المجنى عليه، وأكدا أن ابنهما كان بصحبة أصدقائه فى ميدان الحصرى، ولم يعلموا بالواقعة إلا من خلال اتصال تليفونى، ولم يتهموا أحد بالواقعة.
«الشروق» التقت أحد أصدقاء المجنى عليه، وأكد أنه كان بصحبة يوسف ومجموعة من زملائهما وفجأة سقط بينهم على الرصيف فظنوا أنه مغشى عليه، وفوجئوا بالدم يسيل من رأسه، فاعتقدوا أن ذلك نتيجة ارتطام رأسه بالرصيف، ونقلوه لمستشفى الجامعة واتصلوا بأسرته.
وتابع صديق المجنى عليه أنه عندما دخل المستشفى لإسعافه فوجئوا بالأطباء يخبرونهم بأنه مصاب بطلق نارى بالرأس، وتم نقله للرعاية المركزية ووضعه على أجهزة التنفس الصناعى.
كما انتقلت «الشروق» لموقع الحادث والتقت عددًا من شهود العيان، وقال محمد.م، عامل بمطعم، إنه فى حوال الساعة 10 ليلة الخميس، فوجئوا بتجمع عشرات من الأهالى والطلاب بجوار المطعم وارتفعت أصوات صراخهم والاستغاثات، لنقل طالب سقط على الأرض وسال الدم من رأسه، وحضرت سيارة وتم نقله للمستشفى، مشيرا إلى إلى أنه بعد دقائق فوجئوا بإصابة الفتاة بطلق نارى بالكتف رغم عدم سماعهم لأصوات أعيرة نارية.
وأضاف محمود. ب، «عامل ديلفرى»، أنه أثناء جلوسه على دراجته النارية شاهد مجموعة من الطلاب أمام المطعم، وفجأة سقط أحدهم على الأرض، وعندما وصل إلى قسم الاستقبال أخبرهم الأطباء أن الطالب مصاب بطلق نارى فى رأسه، وبعد دقائق أصيبت فتاة أخرى.
من جانبه قال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، إنهم استمعوا لعدد من أصحاب المحال التجارية المحيطة بمكان الواقعة، وفحص كاميرات المراقبة لديهم، فى محاولة للتوصل لهوية مطلق النيران.
كانت البداية بتلقى رئيس مباحث قسم أول أكتوبر الرائد مجدى موسى، إخطارًا من مستشفى الجامعة باستقبالها الطالب «يوسف.س» بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة القرية الزكية، و«دعاء.أ» مصابين بأعيرة نارية مجهولة المصدر فى منطقة ميدان الحصرى.
بالانتقال والفحص تبين إصابة الطالب بطلق نارى من سلاح آلى بالرأس، وتم نقله للرعاية المركزية بالمستشفى، كما أصيبت فتاة بطلق نارى من مسدس «9 مم» فى كتفها وتم إسعافها.
وتحرر المحضر رقم 2747 إدارى أول أكتوبر لسنة 2017، وبعرضه على مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة اللواء هشام العراقى، أمر بإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات كما أمر بتشكيل فريق بحث جنائى بإشراف مدير مباحث الجيزة اللواء إبراهيم الديب، لكشف غموض الواقعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك