محافظ الغربية يتفقد المواقع المقترحة لعربات الطعام المتنقلة بالمحلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتفقد المواقع المقترحة لعربات الطعام المتنقلة بالمحلة

علاء شبل:
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2022 - 5:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2022 - 5:54 م
نفذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، جولة في مدينة المحلة الكبرى، وذلك لتفقد عدد من المواقع لإنشاء مشروعات خدمية بالمحافظة، تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وعلى رأسها مشروع إنشاء منطقة عربات طعام متنقلة على غرار الموجودة بطنطا.

وتفقد المناطق المقترحة لإقامة منطقة العربات بحي أول وثان المحلة الكبرى، بحضور النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب.

وأكد رحمي، أن المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الحكومة لمشروعات الشباب، من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات بتصميم حضاري، وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية وإظهار الشباب بمظهر يليق بهم.

وأضاف أن المشروع له هدف استراتيجي من خلال دمج الاقتصاد الرسمي بغير الرسمي، والمساهمة في تقليل نسبة البطالة وتشجيع الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة بين فئات الشباب ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

وفي استجابة سريعة لمطالب المواطنين، تفقد محافظ الغربية، عددا من الشوارع التي قامت المحافظة برصفها وتطويرها وذلك لوضع مطبات صناعية تساهم في تخفيف السرعة في تلك الشوارع الحيوية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتركيب تلك المطبات في كل المراكز والمدن والأحياء.

واستكمل جولته، بتفقد أعمال الرصف والنظافة والتجميل والتطوير بشوارع (جمال عبدالناصر، وعبدالحي شاهين، وكمال درويش، والبحر، ومسجد السيدة رقية، وكورنيش كفر حجازي، والموقف الجديد، ودائري المحلة، وحديقة الزهور، واللاند سكيب، وحديقة الأمل) بحي ثاني المحلة، في حيث تفقد (موقف الزراعة، وميدان أبو دراع، وميدان بسيسة، وشارع محب، وشارع محطة الدلتا، وميدان طلعت حرب، وشارع المحكمة، وشارع شركة النصر للغزل والنسيج، وميدان المشحمة، و6 أكتوبر، وشكري القوتلي) بحي أول المحلة.

ورافق المحافظ، خلال جولته اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة، والمحاسب أحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة والمحاسب سعد نصر رئيس حي ثانٍ المحلة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك