محافظ مطروح: استلام وتوزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح: استلام وتوزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

أحمد سباق
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 8:33 م | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 8:33 م

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن استلام وتوزيع 2 طن من اللحوم بالتعاون بين مديرية أوقاف مطروح ومديرية التضامن الاجتماعي، في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان". وأوضح أن هذه اللحوم سيتم توزيعها على أهالي مراكز براني، السلوم، الضبعة، ومطروح، بهدف تعزيز روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وذلك تحت إشراف لجان متابعة في كل مركز بالتعاون مع مجالس المدن.

كما أشار المحافظ إلى الجهود المتواصلة من قبل مديرية أوقاف مطروح، حيث تم تنظيم 28 جلسة ضمن برنامج "المنبر الثابت" بالتعاون مع منطقة وعظ مطروح الأزهرية، و51 أمسية دينية بمناسبة المولد النبوي في مختلف الإدارات، لتوعية المواطنين بالقيم السامية للرسالة المحمدية. بالإضافة إلى ذلك، عُقدت 197 جلسة ضمن البرنامج الصيفي "حق الطفل" لتثقيف الأطفال في مختلف الإدارات الفرعية.

وفي سياق آخر، نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار ندوة حول تأثير الأمية على التنمية، بحضور العديد من الرائدات والأسر، بهدف الحد من تأثير الأمية على عملية التنمية.

كما قامت مديرية الصحة بمطروح بتقديم خدمات طبية لعدد 21,810 مواطنين، بما في ذلك مبادرات الصحة العامة مثل الكشف عن الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة، ورعاية صحة الأم والجنين، وعلاج ضعف السمع للأطفال حديثي الولادة، وغيرها من الخدمات. كما تم تقديم خدمات علاجية وتطعيمات لنحو 8,721 مواطن، بالإضافة إلى قوافل علاجية.

وأكد اللواء خالد شعيب أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تهدف إلى تسهيل وصول الخدمات للمواطنين وتحسين جودة الحياة ورفع مستوى الأنشطة والخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق الرضا المجتمعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك