قيادي بـ«النور» عن خسارة حزبه بـ«غرب الدلتا»: «شراء الأصوات» كان أمام الجميع - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادي بـ«النور» عن خسارة حزبه بـ«غرب الدلتا»: «شراء الأصوات» كان أمام الجميع

ارشيفية للانتخابات - تصوير: ابراهيم عزت
ارشيفية للانتخابات - تصوير: ابراهيم عزت
علي كمال
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 5:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 5:39 م
أرجع أحمد خليل خير الله، عضو المجلس الرئاسي لحزب «النور»، خسارة حزبه في «قائمة غرب الدلتا»، خلال المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، إلى ما وصفه بشراء أصوات الناخبين قائلا: «شراء الأصوات كان على مرأى ومسمع من الجميع»، مضيفا: «لا يوجد حزب في مصر له شعبية.. ولم يحصل أي حزب على نجاح مرشحيه من الجولة الأولى».

ورصدت «الشروق»، عدد من مرشحي «النور»، في عدة محافظات من الذين تأهلوا إلى جولة الإعادة، ففي دائرة العامرية وبرج العرب بالإسكندرية، «الدكتور أحمد خليل خيرالله، وأحمد الشريف، وزارع منيسي»، وفي مركز كفر الدوار بالبحيرة «محمود هيبة، وإسلام المغربي، ومصطفى الصباغ»، وفي دائرة أبوحمص وإدكو «أحمد عبده عرجاوي، محمود رشاد حبيب».

وفي دائرة أبوالمطامير وحوش عيسى، يخوض جولة الإعادة «خالد عبدالمولى أبوخطيب، ومحمد صلاح خليفة، وأسامة رمضان عبيد»، أما في محافظة بني سويف عن دائرة المدينة «نصر عبدالحكيم مسعود».

فيما يدخل جولة الإعادة في الوادي الجديد، الدكتور محمد سيد غزال، والدكتور حمادة سليمان مركز طامية بمحافظة الفيوم.

وكانت النتائج الأولية للمرحلة الأولى فى الانتخابات البرلمانية أشارت إلى تقدم قائمة «فى حب مصر»، بفارق كبير على قائمة غرب الدلتا التابعة لحزب «النور» الذراع السياسي للدعوة السلفية، والتي تعد معقل السلفيين وأكبر تكتل انتخابى لهم، في تلك المحافظات.

وتضم قائمة «غرب الدلتا»، أهم رموز وقيادات الحزب، وهم أشرف ثابت نائب رئيس الحزب، وطلعت مروزق مساعد رئيس الحزب، ومحمد إبراهيم منصور ونادر بكار وزوجته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك