الجهاد الإسلامي: وفد من الحركة يتوجه للقاهرة خلال أيام - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجهاد الإسلامي: وفد من الحركة يتوجه للقاهرة خلال أيام

وكالات:
نشر في: الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 12:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 12:04 م

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن وفدا من الحركة برئاسة الأمين العام سيتوجه إلى العاصمة المصرية خلال أيام، مشيرا إلى أن الوفد سيناقش في القاهرة "سبل وقف العدوان وصفقة تبادل"، خلال تلك الزيارة التي تأتي بناء على دعوة رسمية مصرية.

وأضاف النخالة في بيان: "سنتوجه للقاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان وانسحاب قوات العدو من قطاع غزة وإعادة الإعمار"، مؤكدا أن تبادل الأسرى سيتم عبر مبدأ الكل مقابل الكل بعملية سياسية تتفق عليها القوى الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، بحسب وكالة الصحافة الفليسطينية "صفا".

وفي تصريح صادر عن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة: سنذهب إلى القاهرة برؤية واضحة، وهي وقف العدوان وانسحاب قوات العدو من قطاع غزة، وإعادة الإعمار. وإن تبادل الأسرى يتم عبر مبدأ (الكل مقابل الكل) ضمن عملية سياسية يتفق عليها الشعب الفلسطيني ممثلا بقواه السياسية، وعلى رأسها حركة حماس".

إلى ذلك، قالت حركة "حماس" الفلسطينية إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل إلى القاهرة على رأس وفد من قيادات الحركة، لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع إسرائيل.

وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز للأنباء إن محادثات مكثفة تجري بوساطة مصرية قطرية للتوصل إلى هدنة ثانية محتملة في قطاع غزة ستعيد حركة حماس بموجبها بعض المحتجزين مقابل إطلاق إسرائيل سراح أسري فلسطينيين.

وأضاف المصدر أن عدد الأشخاص المقرر إطلاق سراحهم ما زال قيد البحث، وتصر إسرائيل على إدراج المحتجزين من النساء والرجال الأكثر ضعفا.

وتابع قائلا إن فلسطينيين متهمين بارتكاب جرائم خطيرة في سجون الاحتلال يمكن أن يكونوا على القائمة أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك