الدكتور محمد أبو الغار يشيد بمسرحية شارلي: عرض غنائي مبهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدكتور محمد أبو الغار يشيد بمسرحية شارلي: عرض غنائي مبهر


نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 4:00 م

وصف الدكتور محمد أبو الغار، أستاذ أمراض النساء بجامعة القاهرة، المسرحية الغنائية "شارلي" بالعرض المبهر.

ونشر الطبيب الشهير عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لبوستر المسرحية، وعلق عليه: "حضرت افتتاح مسرحية غنائية عن شارلي شابلن، الشيء المذهل هو أنك ترى مسرحية مصرية على مسرح مصري تماثل في المظهر العام المسرحيات الغنائية التي شاهدتها في برودواي بنيويورك والوست اود في لندن، نفس الإبهار، نفس الديكور، نفس القدرة والسرعة في تغيير الديكور، نفس الموسيقى المسجلة بأوركسترا، نفس ملابس الممثلين والغناء المناسب للموقف الدرامي، نفس الرقصات".

وأضاف: "سعيد بأن مصر قادرة على تقديم إنتاج مماثل للأعمال العالمية"، مشيرا إلى أن العمل الفني الذي رآه، استطاع من وجهة نظره أن يجسد شخصية شارلي شابلن، والذي يعد أكبر من ممثل ومخرج، لأنه فنان صاحب رؤية وموقف عبر عنه في لحظة تاريخية صعبة، وهو أيضا فيلسوف في أفكاره، وإنسان بكل مميزاته الرائعة وعيوبه وتقلباته وعناده.

واستكمل: "المسرحية عُرضت 10 أيام بنجاح في الرياض، وشاهدها جمهور مصري عريض، وأعتقد أن أغلبه يعرف شيئا عن شارلي والبعض الآخر يعرف الكثير، وأرجو أن يعجب الجمهور العريض بالمسرحية التي تعرض تاريخ ممثل عالمي بعيد عن عموم أفكار الجمهور المصري".

وأعرب أبو الغار، عن اعتقاده أن إنتاج مسرحية بهذه القدرة الإنتاجية، التي لم تكن متوفرة في إنتاج مسرحي سابق عن شخصية مصرية مثل نجيب الريحاني، وبالذات في فترة ثورة 1919 وكم المسرحيات الغنائية التي لحنها سيد درويش وكامل الخلعي، وغيرهم مع خلفية أحداث الثورة والألحان موجودة والمسرحيات نصوصها موجودة سيكون عملا مبهرا يستمر عرضه طويلا مثل ما يحدث في برودواي.

وطالب بإيجاد حلول لمشكلة صعوبة الإنتاج البالغ التكلفة، وأسعار التذاكر التي ليست في مقدرة أغلبية الشعب، وقال: "ربما في المستقبل إذا استطعنا أن ننتج أعمالا بنفس الإبهار ويستمر عرضها سنوات، بما يمكن من طرح التذاكر في متناول عددا أكبر من الجمهور".

وأرسل تحية كبيرة لجميع العاملين في هذا العمل وخص بالذكر الدكتور مدحت العدل، المؤلف والعقل المدبر خلف العمل، والمخرج "الشجاع المبدع صاحب القصة" أحمد البوهي، مضيفا أن الديكور كان عظيما فنيا وتكنولوجيا لصاحبه حازم شبل، كما هنأ هاني نجيب، على شجاعته بتقديم هذا العمل البالغ التكاليف في هذه الظروف، متمنيا له الاستمرار في النجاح بالأعمال المقبلة.

يشارك في بطولة مسرحية "شارلي" كل من محمد فهيم، نور قدري، أيمن الشيوي، داليا الجندي، المطرب هاني مصطفى، روان الغاب.

وضع ألحان العرض إيهاب عبد الواحد، وتوزيع موسيقي لنادر حمدي، وتصميم الاستعراضات عمرو باتريك، وملابس ريم العدل، وديكور حازم شيل، وإكسسوارات محمد سعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك